الخميس 23 مايو / مايو 2024

الجزائري يوسف عطال يستأنف حكمًا فرنسيًا بالسجن والغرامة

الجزائري يوسف عطال يستأنف حكمًا فرنسيًا بالسجن والغرامة

Changed

الدولي الجزائري عطال يستأنف إدانته بتهمة التحريض على الكراهية - غيتي
اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال يستأنف إدانته بتهمة التحريض على الكراهية - غيتي
أدانت محكمة فرنسية لاعب كرة القدم يوسف عطال بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 49 ألف دولار، بسبب تضامنه مع فلسطين.

تقدّم لاعب كرة القدم الدولي الجزائري يوسف عطال الذي يلعب مع فريق نيس الفرنسي اليوم الأربعاء، باستئناف ضد قرار المحكمة بإدانته بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 49 ألف دولار، بسبب تضامنه مع فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فقد أعلن محامو مدافع منتخب الجزائر أن موكلهم استأنف إدانته بالسجن مع وقف التنفيذ بسبب نشره مقطع فيديو على مواقع التواصل يتضامن فيه مع فلسطين.

اتهامات بالتحريض

وكان عطال البالغ من العمر 27 عامًا والذي يستعد للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في ساحل العاج، أدين بتهمة "التحريض على الكراهية على أساس الدين".

وتأتي هذه الاتهامات على خلفية فيديو نشره اللاعب الدولي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن فيه تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ويتضمن مقطعًا لأحد الدعاة الإسلاميين وهو يحكي الآلام التي يعيشها سكان غزة.

وخضع عطال أواخر أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم لتحقيق قضائي أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب ومعادة السامية".

توقيف عن اللعب

وعلى الرغم من أن عطال حذف المنشور عن حسابه، لكن ناديه قرر إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي سبع مباريات في 26 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأحيل عطال إلى مكتب النيابة العامة قبل استدعائه إلى المحكمة الجنائية في نيس، ووُضع اللاعب تحت مراقبة قضائية بكفالة قدرها 87.7 ألف دولار، إضافة الى منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، باستثناء أسباب مرتبطة بنشاطه كلاعب كرة قدم محترف ما سمح بالمشاركة مع منتخب بلاده في ثلاث مباريات منذ نشره مقطع الفيديو.

يذكر أن نجومًا آخرين في كرة القدم ورياضيون من مختلف المجالات، تعرضوا لانتقادات لدعمهم الشعب الفلسطيني على غرار المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close