الثلاثاء 20 فبراير / فبراير 2024

بعد دعمه غزة.. الشرطة الفرنسية توقف مدافع نيس الجزائري يوسف عطال

بعد دعمه غزة.. الشرطة الفرنسية توقف مدافع نيس الجزائري يوسف عطال

Changed

أفادت صحيفة "نيس ماتان" أن يوسف عطال محتجز لدى شرطة نيس منذ مساء أمس الخميس
أفادت صحيفة "نيس ماتان" أن يوسف عطال محتجز لدى شرطة نيس منذ مساء أمس الخميس - غيتي
جاء قرار اعتقال اللاعب الدولي الجزائري ومدافع نادي نيس يوسف عطال على خلفية منشور يدعو إلى نصرة غزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي.

أوقفت الشرطة الفرنسية الجمعة مدافع نيس الجزائري يوسف عطّال على سبيل الاحتياط، بعد اتهامه بـ"الدفاع عن الإرهاب" بسبب مقطع فيديو نشره حول العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبحسب صحيفة "نيس ماتان" المقربة من نادي الجنوب الفرنسي، فإن عطال محتجز لدى شرطة نيس منذ مساء أمس الخميس.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مصادرها الخاصة، بأن الدولي الجزائري، موجود في مقر شرطة “أوفاري” الواقع بمدينة نيس.

معاقبة الجزائري يوسف عطال لتضامنه مع غزة

وفي 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أوقفت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الدولي الجزائري يوسف عطال 7 مباريات بسبب مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن فيه تضامنه مع فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان عطال قد شارك متابعيه، بمقطع فيديو للداعية الفلسطيني محمود حسنات، الذي يدعو فيه إلى نصرة غزة وأهلها، ما أثار غضب بعض المتابعين، إضافة إلى هيئات رسمية اعتبرت أن ما قام به "فعل معادٍ للسامية"، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ولاحقًا، حذف عطال المنشور وقدم توضيحًا أدان فيه "العنف"، لكن ناديه قرر في 18 أكتوبر إيقافه حتى إشعار آخر. إلا أن مجلس الأخلاقيات الوطني في الاتحاد الفرنسي للعبة أحال الأمر إلى اللجنة التأديبية في الرابطة.

وكان عمدة مدينة نيس كريستيان أستروزي أبرز المنتقدين، إذ هدد بطرد عطال من نادي المدينة، إن لم يعتذر ويدن "إرهابيي حماس"، حسب تعبيره.

كما بدأ الادعاء الفرنسي حينها تحقيقًا أوليًا مع عطال بتهم "الدفاع عن الإرهاب".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close