الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل ضابط على الحدود مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل ضابط على الحدود مع لبنان

Changed

مراسل "العربي" يتحدث عن مقتل نائب قائد لواء 300 الإسرائيلي في فرقة الجليل (الصورة: غيتي)
تحدثت إسرائيل عن مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل، خلال اشتباك مع عناصر تسللوا من الأراضي اللبنانية.

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط في صفوفه خلال اشتباكات أمس الإثنين على الحدود مع لبنان، مع تمدد المواجهة إلى الحدود اللبنانية في أعقاب عملية "طوفان الأقصى".

مقتل نائب قائد لواء 300

في التفاصيل، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا جاء فيه: "مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم سعد عبد الله في اشتباك مع مخربين تسللوا من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية".

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ القتيل يبلغ من العمر 40 عامًا، فيما لم يقدم الجيش تفاصيل إضافية حول الواقعة.

وأوضح مراسل "العربي" أحمد جرادات في هذا الصدد، أن لواء المشاة 300 في فرقة الجليل بالجيش الإسرائيلي، وتعمل هذه الفرقة على طول الحدود مع لبنان.

وقتل الضابط الإسرائيلي عند موقعٍ عسكري في الجليل الغربي عندما حدثت الاشتباكات المسلحة مع عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي"، الذين وصلوا من جنوب لبنان إلى تلك المنطقة الحدودية بحسب مراسلنا.

وأوضح جرادات أن العناصر حاولوا تفجير الجدار الإسمنتي الفاصل عندما وصلوا إلى الحدود، واشتبكوا بشكل مباشر مع القوات الإسرائيلية عصر أمس الإثنين.

غارات على جنوب لبنان

وفي وقت سابق أمس الإثنين، شنت طائرات حربية إسرائيلية عدة غارات جوية على جنوب لبنان، أدت إلى مقتل 3 عناصر تابعين لـ"حزب الله".

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان - غيتي
غارات إسرائيلية على جنوب لبنان - غيتي

ورد الحزب باستهداف مواقع إسرائيلية حدودية بالصواريخ. واليوم أفاد مراسل "العربي" علي رباح بأن هدوءًا حذرًا يسود جنوب لبنان منذ نحو 5 ساعات مع تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي في الأجواء.

"طوفان الأقصى"

وتأتي هذه التطورات، توازيًا مع عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" وفصائل أخرى فجر السبت، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة وأسفرت عن مقتل أكثر من 900 إسرائيلي.

واليوم الثلاثاء أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 124 من مقاتليه بين جندي وضابط، قتلوا خلال المواجهة مع حركة "حماس".

هذا وشن الاحتلال عدوانًا على غزة ردًا على عملية المقاومة غير المسبوقة، حيث لا يتوقف القصف الإسرائيلي على المباني والمنازل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close