الإثنين 6 مايو / مايو 2024

الحزن يلف إيطاليا.. وفاة الهداف السابق جيانلوكا فيالي بعد صراع مع السرطان

الحزن يلف إيطاليا.. وفاة الهداف السابق جيانلوكا فيالي بعد صراع مع السرطان

Changed

فيالي مع الألقاب التي حققها
فيالي مع الألقاب التي حققها - فيسبوك
يفقد عالم كرة القدم في غضون أسابيع قليلة لاعبا تاريخيا آخر جراء مرض السرطان وهذه المرة كان الخبر الحزين من إيطاليا حيث توفي بطل من أبطال المنتخب ونادي يوفنتوس.

توفي مهاجم منتخب إيطاليا وتشيلسي ويوفنتوس السابق، جيانلوكا فيالي، اليوم الجمعة عن عمر يناهز 58 عامًا، بعد صراع استمر لخمس سنوات مع مرض سرطان البنكرياس. 

وفاة فيالي أحد أبرز هدافي الملاعب الإيطالية، ونجم فريق سامبادوريا السابق كذلك، تأتي بعد أسابيع على وفاة النجم الصربي سينيسا ميهايلوفيتش والأسطورة البرازيلية بيليه، بالمرض الخبيث أيضًا. 

وكان فيالي واحدًا من نجوم منتخب إيطاليا في كأس العالم بالمكسيك عام 1986 وكذلك مونديال إيطاليا 1990، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مع نادي يوفنتوس في عام 1996، واكتسب شعبية جارفة في إنكلترا خلال فترة قصيرة قضاها في ستامفورد بريدج مع "البلوز". 

وقاد فيالي نادي تشيلسي الإنكليزي كمدرب ولاعب للفوز بكأس الكؤوس الأوروبية وكأس الرابطة الإنكليزية في عام 1998 ، بالإضافة إلى الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي عام 2000.

وأصيب فيالي بالمرض عام 2017 وبعد فترة علاج أولى، بدا أنه تخلص منه لا سيما خلال عمله مساعدًا لمدرب منتخب إيطاليا الحالي وزميله السابق في سمبدوريا روبرتو مانشيني عندما توج بكأس أوروبا صيف عام 2021. لكن المرض الخبيث عاوده وأدخل المستشفى في 14 ديسمبر/ كانون الأول الماضي للعلاج قبل وفاته اليوم.

ونعى الاتحاد الإيطالي اللاعب التاريخي للأزوري، كما شاركت الأندية التي لعب لصالحها في نعيه على صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكتب نادي تشيلسي على حسابه: "سيفتقدك الكثيرون. كنت أسطورة لنا ولكل كرة القدم. أرقد بسلام يا جيانلوكا فيالي". وأضاف رئيس النادي تود بولي في تغريدة له: "هذا يوم مروع حقًا لنادي تشيلسي". 

وخاض فيالي 59 مباراة دولية سجل خلالها 19 هدفًا كذلك كان لاعبًا مهمًا في كأس أوروبا عام 1988 عندما بلغ منتخب بلاده الدور نصف النهائي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة