الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الدوريات الأوروبية.. نابولي يقترب من إنجاز تاريخي وريال يهدي برشلونة "صدارة مريحة"

الدوريات الأوروبية.. نابولي يقترب من إنجاز تاريخي وريال يهدي برشلونة "صدارة مريحة"

Changed

بنزيما متحسرًا على الفرص الضائعة أمام ريال سوسيداد
بنزيما متحسرًا على الفرص الضائعة أمام ريال سوسيداد - غيتي
صبت نتائج بطولات الدوريات الأوروبية الكبرى أمس في صالح برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي فيما اشتعل الصراع في الدوري الألماني بين أربعة أندية.

توسع الفارق بالنقاط بين الناديين الغريمين برشلونة وريال مدريد، إلى خمس مع سقوط "الميرنغي" أمس الأحد في فخ التعادل السلبي على ملعبه سانتياغو برنابيو، أمام ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسدد ريال مدريد 20 مرة نحو المرمى مقابل سبع محاولات فقط للزوار. ويرجع الفضل في انتزاع النقطة إلى تألق الحارس أليكس ريميرو.

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصتين من مسافة قريبة خلال الشوطين بعدما تصدى ريميرو لهما، كما أجهض الحارس جهود كريم بنزيمة وتوني كروس ورودريغو.

وقال ريميرو لمحطة موفيستار بلوس: "أنا سعيد بالنقطة وبجهودي الشخصية". وأضاف: "عند اللعب أمام هذه الفرق لا تتساهل معك، لكننا أهدرنا فرصنا أيضًا ولم نتحل بالفاعلية أمام المرمى، لكنني سعيد بالتعادل".

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 47 نقطة عقب فوزه (1-0) على جيرونا السبت، ويتفوق بخمس نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يأتي سوسيداد بالمرتبة الثالثة ولديه 39 نقطة ولعب مباراة أكثر من ثنائي القمة.

وكان ريال مدريد تواقًا لتقليص الفارق مع برشلونة، ولذلك ضغط منذ البداية وسط دعم من جماهيره المتحمسة في العاصمة الإسبانية. واستحوذ حامل اللقب على الكرة بنسبة 70 في المئة تقريبًا في الشوط الثاني، لكن سوسيداد صنع بعض الفرص من هجمات مرتدة.

وقال ناتشو مدافع ريال مدريد لمحطة موفيستار بلوس: "كانت مباراة مثيرة للجماهير وقوية جدًا، وكانت أخطر الفرص من نصيبنا لكننا لم نسجل، من المؤسف أن نتعادل، أردنا الفوز".

الدوري الإيطالي

وفي إيطاليا، تقدم نابولي بخطوة إضافية نحو تحقيق حلم إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990، والثالثة له في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه القوي روما (2-1) أمس الأحد في المرحلة 20 من الدوري الإيطالي التي شهدت سقوطًا جديدًا لكل من ميلان ويوفنتوس اللذين تلقيا ضربتين إضافيتين بهزيمتين على ملعبيهما.

وعلى ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، أعاد نابولي الفارق الذي يفصله عن إنتر، الفائز السبت على كريمونيزي (2-1)، الى 13 نقطة بعدما واصل أفضل بداية موسم له بتحقيقه انتصاره السابع عشر، رافعًا رصيده الى 53 نقطة في الصدارة.

وضرب نابولي باكرًا عبر هدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ14 هدفًا في الدقيقة (17). وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 75 حين نجح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في إدراك التعادل عبر البديل ستيفان الشعراوي. 

لكن البديل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الذي دخل في الدقيقة 76، خطف هدف التقدم والفوز لفريق المدرب لوتشانو سباليتي في الدقيقة 86 بعد تمريرة من البولندي بيوتر زيلينسكي، ملحقًا بروما الهزيمة الخامسة.

وفي "سان سيرو"، واصل ميلان حامل اللقب نتائجه الكارثية في الآونة الاخيرة ومني بخسارة مذلة جديدة عندما سقط أمام ضيفه ساسوولو (2-5).

وهي الخسارة المذلة الثالثة تواليًا لميلان بعد الأولى أمام غريمه وجاره إنتر (0-3) في كأس السوبر المحلية في العاصمة السعودية الرياض، ثم أمام مضيفه لاتسيو برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة عشرة.

وتراجع ميلان الى المركز الخامس بعد تعادل لاتسيو مع ضيفه فيورنتينا بهدف لهدف، ليصبح نادي العاصمة ثالثًا بفارق الأهداف أمام أتالانتا والنادي اللومباردي الذي يتقدم على روما بفارق نقطة.

وقال بيولي لشبكة "سكاي" الإيطالية: "علينا الرد، ربما لن نفوز باللقب مرة أخرى لكن علينا أن نكافح من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا". وأضاف: "منذ أن تعادلنا مع روما، لم نتمكن من القيام بالأمور بشكل صحيح من الناحية التكتيكية أو الذهنية".

ولم تكن حال الغريم يوفنتوس أفضل من ميلان، إذ زادت معاناته بسقوطه على أرضه أمام مونتسا (0-2)، ليتلقى بذلك هزيمة ثانية في ثلاث مراحل عقب سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية انتهت على يد نابولي بهزيمة مذلة (1-5) في المرحلة قبل الماضية.

"بوندسليغا"

أما في ألمانيا، فأشعل بروسيا دورتموند صراع الصدارة، والتحق النادي برباعي مقدّمة الدوري الألماني، وبات على بعد ثلاث نقاط فقط من بايرن ميونيخ المتصدّر، بفوزه (2-0) على مضيفه باير ليفركوزن في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة.

وشهدت المباراة مشاركة المهاجم العاجي سيباستيان هالر، العائد من غياب طويل جراء معاناته من السرطان، بعد أن خضع لعلاج مكثف أبعده عن أي مشاركة مع الفريق منذ انضمامه إليه، الصيف الماضي قادمًا من أياكس الهولندي.

وبالتالي، باتت الأمور متقاربة في أعلى جدول الترتيب إذ تفرّق ثلاث نقاط بين خمسة أندية، خصوصًا بعد التعادلات الثلاثة لبايرن ميونيخ حامل اللقب في العام 2023 مع لايبزيغ، وكولن، وفرانكفورت.

لكن الفريق البافاري لا يزال يحتلّ صدارة الترتيب مع 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أونيون برلين (36)، ونقطتين عن لايبزيغ (35) وثلاث نقاط عن بروسيا دورتموند الثالث وفرايبورغ الرابع (34).

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close