الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يخرج من طوق الهزائم بعد أسبوعين "قاسيين"

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يخرج من طوق الهزائم بعد أسبوعين "قاسيين"

Changed

يوفنتوس
حقق يوفنتوس فوزًا مهمًا بعد أسبوعين قاسيَين مرَّا على الفريق (غيتي)
تعرض فريق المدرب ماسيميليانو أليغري لانتقادات عنيفة الأسبوع الماضي بعد الخسارة 4-صفر في ضيافة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، ثم التعثر بهدف أمام أتلانتا.

ساهم الإسباني ألفارو موراتا في إعادة يوفنتوس إلى طريق الانتصارات بعد أسبوعين قاسيين مرا على الفريق، خسر خلالهما الفريق مباراتين على التوالي، وقامت شرطة الأموال العامة الإيطالية بتفتيش مقر النادي ضمن تحقيقات تخص ملف انتقالات اللاعبين. 

ونجح موراتا في زيارة شباك فريق سالرنيتا بعد أربع دقائق من اشتراكه ليحسم انتصار فريقه 2-صفر على مضيفه متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي الثلاثاء ويخفف الضغط على ناديه المتعثر.

وتعرض فريق المدرب ماسيميليانو أليغري لانتقادات عنيفة الأسبوع الماضي بعد الخسارة 4-صفر في ضيافة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، ثم التعثر بهدف أمام أتلانتا، ليخسر للمرة الخامسة في الدوري، لكنه نجح التعافي في ملعب سالرنيتانا.

ووضع باولو ديبالا يوفنتوس في المقدمة في منتصف الشوط الأول، لكن سالرنيتانا كان على مشارف إدراك التعادل عن طريق لوكا رانييري الذي سدد في القائم في الشوط الثاني. وفي ظل سيطرة تامة من أصحاب الأرض، شارك البديل موراتا وضاعف تقدم فريقه بعد أن حول برشاقة تمريرة عرضية إلى الشباك من بين قدمي الحارس في الدقيقة 70.

ضربة جزاء ضائعة 

وأضاع ديبالا ركلة جزاء في آخر لعبة بالمباراة ليحقق يوفنتوس فوزًا مهمًا جاء بعد هزيمتين متتاليتين أمام تشيلسي وأتلانتا.

وقال جيورجيو كيليني قائد الفريق الإيطالي: "يوفنتوس منح الكثير لنا جميعًا، وهناك لحظات في الحياة يأتي فيها رد الجميل. الآن نحتاج إلى البقاء بالقرب من النادي، وسنخرج من ذلك معًا". وبقي يوفنتوس في المركز السابع برصيد 24 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف المربع الذهبي و11 نقطة وراء نابولي المتصدر، بينما يحتل سالرنيتانا المركز الأخير ولديه ثماني نقاط.

وفي وقت سابق، حقق أتلانتا فوزه الرابع على التوالي في الدوري وأصبح رصيده 31 نقطة مثل إنتر ميلان ثالث الترتيب بفضل ثلاثية من ماريو باشاليتش لينتصر 4-صفر ضد فينتسيا المتعثر. وحوّل فيورنتينا تأخره بهدف ليفوز 3-1 على سامبدوريا، بينما تعادل فيرونا دون أهداف مع كالياري صاحب المركز قبل الأخير.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close