الخميس 9 مايو / مايو 2024

الشرطة الألمانية تحذر اللاجئين الأوكرانيين من خطر الإتجار بالبشر

الشرطة الألمانية تحذر اللاجئين الأوكرانيين من خطر الإتجار بالبشر

Changed

مراسلة "العربي" تتحدث عن توافد اللاجئين الأوكرانيين على بولندا بالآلاف قبل أيام (الصورة: غيتي)
نشرت الشرطة الألمانية تنبيهًا باللغات الألمانية والروسية والأوكرانية لتحذير النساء والأطفال من أفخاخ محتملة للإتجار بالبشر بين آلاف العروض الحقيقية لإيواء المهاجرين.

أصدرت الشرطة الفيدرالية الألمانية تحذيرًا للاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى محطة القطار المركزية في برلين هذا الأسبوع، لتنبيه النساء والأطفال من وجود أفخاخ محتملة للإتجار بالبشر بين آلاف العروض الحقيقية لإيواء المهاجرين ومساعدتهم، بحسب صحيفة "نيوزويك".

ويوم الثلاثاء، نشرت الشرطة الفيدرالية تنبيهًا باللغة الألمانية والروسية والأوكرانية على تويتر. وجاء في المنشور: "في محطة برلين المركزية، يتصرف بعض الناس بشكل واضح فيما يتعلق بتوزيع أماكن الإقامة على النازحين من أوكرانيا".

وأضافت: "يرجى الاتصال بالشرطة على الفور إذا عرض عليك المال مقابل السكن أو مراقبة الأشخاص الذين يفعلون ذلك". 

ووصفت الشرطة النمط المثير للقلق لصحيفة "دير شبيغل" الألمانية يوم الأربعاء، حيث كان الأشخاص المشبوهون، ولا سيما الرجال فوق سن الخمسين، يقتربون من الشابات اللواتي يسافرن بمفردهن والنساء اللواتي لديهن أطفال لتوفير الإقامة. جاءت بعض هذه المقترحات مع عرض للدفع النقدي.

وأفاد متحدث باسم الشرطة عن ورود بعض التقارير عن هذه الحالات، يوم الأربعاء، لكن المسؤولين قالوا إنهم افترضوا أن بعض الحالات لم يتم الإبلاغ عنها.

بعد أن تم تنبيه الشرطة إلى نشاط إجرامي محتمل، من قبل منظمات الإغاثة والمتطوعين العاملين في محطة القطار، قام الضباط بفحص المشتبه بهم، وأعطوهم تحذيرًا وأبعدوهم من المحطة. وقال المتحدث: "إنهم لم يتمكنوا من اتخاذ المزيد من الإجراءات، لأن العروض وحدها والاشتباه في الإتجار بالبشر لا يشكلان دليلًا كافيًا للاعتقال".

ومع ذلك، رفعت حادثة يوم الإثنين ناقوس الخطر. حيث تم العثور على أحد الرجال الذين استجوبتهم الشرطة، البالغ من العمر 55 عامًا والذي اقترب من شابات من أجل رحلة إلى هامبورغ، لديه سجل بالاعتداء الجنسي لدى الشرطة الفيدرالية.

وردًا على التحذير من الإتجار بالبشر، قال مجلس الشيوخ في برلين إنه يعيد تنظيم توزيع أماكن الإقامة المؤقتة في محطة برلين المركزية.

وتم دمج تبادل الأسرة الخاصة في "قاعة ترحيب" جديدة في واشنطن بلاتس، على الجانب الآخر من المحطة، لضمان "هيكل أكثر أمانًا"، كما قال متحدث باسم إدارة التكامل في مجلس الشيوخ لـصحيفة "دير شبيغل".

وتوقّع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي الثلاثاء الفائت، أن يتجاوز عدد اللاجئين الفارّين من الحرب في أوكرانيا المليونين خلال 48 ساعة. وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قدّرت عدد اللاجئين القادمين من أوكرانيا حتى الإثنين الفائت بأكثر من 1,7 مليون.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة