الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

"الضحايا من العمال".. قتيل على الأقل وجرحى في انهيار صخري في عدن

"الضحايا من العمال".. قتيل على الأقل وجرحى في انهيار صخري في عدن

Changed

السلطات المحلية في البريقة طالبت مرارًا بوقف أعمال الحفر والتكسير للجبل (تويتر)
السلطات المحلية في البريقة طالبت مرارًا بوقف أعمال الحفر والتكسير للجبل (تويتر)
وفق سكان منطقة البريقة فإن الانهيار وقع بينما كانت إحدى ماكينات شق الجبال تقوم بالتكسير في أعلى الجبل، حيث انهارت أجزاء منه ما أدى إلى وقوع ضحايا.

قتل مدني واحد على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون جراء انهيار صخري في منطقة البريقة غربي مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.

وأشار وليد الحاج أمين عام المجلس المحلي لمديرية البريقة إلى أن صخرة كبيرة سقطت من أعلى جبل كان يشهد أعمال حفر وتكسير بمنطقة البريقة، التي تقع فيها مصفاة عدن الرئيسة، فقتلت شخصًا وأصابت ثلاثة آخرين.

ووفق سكان في المنطقة فإن الانهيار وقع بينما كانت إحدى ماكينات شق الجبال (بوكلين) تقوم بالتكسير في أعلى الجبل، فانهارت أجزاء منه ما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة آخرين.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن سقوط عدد أكبر من الضحايا، لكن لم يتم التأكد من ذلك من مصادر رسمية.

وأكد الحاج أنّ ضحايا الانهيار الصخري هم من العمال وليسوا من سكان المنازل القريبة من موقع الحادث.

وقال المسؤول: إنّ السلطة المحلية بالبريقة طالبت مرارًا، بناء على شكاوي سكان المنطقة التي يقع بها الجبل، بوقف أعمال الحفر والتكسير واقتطاع أجزاء من الجبل الواقع بجوار معسكر للجيش نتيجة تضرر منازل المواطنين وتأثر بنيتها التحتية.

وأضاف أنّ سلطات المحافظة لم تستجب للطلبات تلك على الرغم من خطورة ذلك على العمال.

وتنتشر في عدن بصورة لافتة أعمال الحفر وتكسير الجبال المحيطة بالمدينة لاستخراج الصخور والحجارة بغرض بيعها لاستخدامها في أعمال البناء والتشييد من دون أي رقابة من السلطات المحلية والحكومية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close