الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

الطبيب التونسي العازف ينثر الأمل بين مرضى كورونا

الطبيب التونسي العازف ينثر الأمل بين مرضى كورونا

Changed

يقول الطبيب محمد صالح سيالة: "إن الطب يمثّل العقل، أما الموسيقى فتمثل القلب والمشاعر بالنسبة له. فالجانب الفني هو الذي يقويه ويشحذه بالطاقة للاستمرار بعمله".

اختار طبيب تونسي إحياء عيد الحب بشكل مختلف، فقرر أن يحتفل عبر مقطوعات موسيقية لمرضى كوفيد-19 في أروقة المستشفى.

ويشرح الطبيب محمد صالح سيالة، المتخصص في الطب الداخلي، أهمية الخطوات الإنسانية الصغيرة في محاربة الجائحة. ويقول: "إن "كورونا وحّد العالم وجعله أقوى. وقد أصبحنا نقدّر لحظات الفرح".

وأشار إلى أن ما قام به وطّد العلاقة بينه وبين المرضى، وأشار الى أنه تفاجأ بردة فعلهم العاطفية التي تفاوتت بين الفرح والتأثر تجاه ما فعله.

ولفت سيالة  إلى أن الطبيب هو أكثر من يشعر بالمريض ويعيش معه مأساة المرض. وشرح أن مهمة الطبيب صعبة فهو لا يستطيع أن يعبّر عن الحزن والتأثر أمام مريضه لأنه مصدر الثقة والأمان الأمل والشفاء بالنسبة له. 

وتمثّل الجائحة تحديًا للعمل الجماعي للأطباء الذي يمثل حاجة قصوى للتصدي للجائحة، وفقًا لسيالة الذي يحاول أن يبدد الضغوط بالفن.

ويعزف سيالة على عدد من الآلات الموسيقية كالكمان والبيانو وغيرها، ويقول: "إن الطب يمثّل العقل أما الموسيقى فتمثل القلب والمشاعر بالنسبة له، فالجانب الفني هو الذي يقوي ويشحذ الطبيب بالطاقة للاستمرار بعمله".

ومن خلال عزفه في أروقة قسم كورونا حيث يعمل، أراد الطبيب إيصال رسالة للعالم مفادها أن الطاقات الشابة في تونس والدول العربية تستحق الوصول إلى أماكن بعيدة، والعيش في العالم الإنساني من دون حدود.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close