الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

العدوان مستمر على غزة.. تل أبيب تحت مرمى صواريخ المقاومة

الحرب على غزة تختم يومها الحادي عشر بمجزرة دموية راح ضحيتها نحو 500 شهيد
الحرب على غزة تختم يومها الحادي عشر بمجزرة راح ضحيتها نحو 500 شهيد - الأناضول
تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
العدوان مستمر على غزة.. تل أبيب تحت مرمى صواريخ المقاومة

شارك

العدوان مستمر على غزة.. تل أبيب تحت مرمى صواريخ المقاومة

آخر تحديث

شارك

لم تتوقف آلة الحرب الإسرائيلية عن حصد أرواح العشرات من الفلسطينيين في اليوم الثاني عشر من العدوان على قطاع غزة، فقد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مخبز يغذي أهالي مخيم النصيرات والنازحين من شمال غزة.

وبعد مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها نحو 500 شهيد، واصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي والبحري والجوي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفًا شهداء وجرحى.

وتحدثت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 30 مواطنًا بعد استهداف منازل عدة شمال القطاع، بينما استشهد مواطنان على الأقل في قصف استهدف مخبزًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما طال القصف المدفعي والجوي والبحري المكثف شمال غزة وتحديدًا منطقة جباليا، ومخيم النصيرات، وحي اليرموك وسط مدينة غزة، ومنطقة في حي الزيتون قريبة من موقع المستشفى المعمداني الذي ارتكب فيه الاحتلال جريمة أوقعت مئات الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسل "العربي" بغزة عبد الله مقداد من أمام مستشفى شهداء الأقصى بأن حصيلة المجزرة الإسرائيلية على المستشفى المعمداني بلغت 500 شهيد وأعداد كبيرة للمصابين وسط وضع متردٍ للقطاع الطبي الذي يتسلط عليه ضغط هائل في الوقت الذي بدأت المستلزمات والإمكانات في النفاد حيث يتم علاج الجرحى بممرات المستشفيات دون تقديم المخدر.

سياسيًا، اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني "فاجعة كبيرة وجريمة حرب بشعة، لا يمكن السكوت عنها أو أن نجعلها تمر بدون حساب"، مشددًا على أنه "لن يسمح بنكبة جديدة في القرن الواحد والعشرين".

وقرّر الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يزور إسرائيل اليوم الأربعاء "تأجيل" زيارته التي كانت مرتقبة للأردن، وفق البيت الأبيض.

من جهته، أعلن الأردن أنّه قرّر إلغاء القمّة الرباعية التي كانت مقرّرة في عمّان بمشاركة بايدن والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس إضافة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بعد القصف الذي طال مستشفى الأهلي في غزة.

ودعت روسيا والإمارات العربية المتّحدة إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعد قصف طال مستشفى المعمداني في غزة، في حين تقرّر التصويت الأربعاء على مشروع قرار اقترحته البرازيل.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قد حذر من أنّ الحرب في غزة "دخلت مرحلة خطيرة ستجرّ المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها" وذلك في أعقاب قصف طال مستشفى في غزة وأوقع 500 شهيد على الأقلّ.

المزيد حول القصة

Share

بايدن: السيسي وافق على فتح معبر رفح

قال الرئيس الأمركي جو بايدن اليوم الأربعاء إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وافق على فتح معبر رفح للسماح لنحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية بالدخول إلى غزة.

وأضاف بايدن للصحافيين: "السيسي يستحق بعض التقدير الحقيقي لأنه كان متعاونًا".

Share

"العربي": 10 شهداء في قصف إسرائيلي قرب المستشفى الأوروبي

أفاد مراسل "العربي" بأن "10 شهداء بينهم أطفال سقطوا في قصف إسرائيلي قرب المستشفى الأوروبي جنوبي خانيونس بقطاع غزة.

Share

حزب الله يعلن مقتل عنصرين سقطا "أثناء قيامهما بواجبهما الجهادي"

أعلن حزب الله مقتل عنصريه طه عباس عباس (علي الرضا) وعلي محمد مرمر (مرتضى) من بلدة عيترون جنوب لبنان، "أثناء قيامهما بواجبهما الجهادي".  

Share

وزارة الخارجية البريطانية تنصح بعدم السفر مطلقًا إلى لبنان

قالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء إنها تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان على الإطلاق بسبب المخاطر المرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

كما شجعت المواطنين البريطانيين الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد الآن "بينما لا تزال خيارات الرحلات التجارية متاحة".

Share

الاحتلال يستهدف محيط مستشفى القدس بكثافة

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى القدس بكثافة في الدقائق الماضية.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طائرات الاحتلال استهدفت محيط مقرنا في حي تل الهوى غربي مدينة غزة.

Share

كتائب القسام تستهدف تل أبيب

أعلنت كتائب القسام استهداف تل أبيب مجددًا، ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وأفاد مراسل "العربي" بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب للمرة الرابعة خلال ساعات.

Share

40 منظمة تطالب بتدخل أوروبي لوقف انتهاكات إسرائيل في غزة

طالبت 40 منظمة حقوقية عربية، الأربعاء، الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وجاء في البيان الذي وقعته المنظمات: "هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها المستشفيات، بل إن هذا هو المستشفى رقم 11 من سلسلة المستشفيات التي جرى استهدافها منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري".

ومن المنظمات الموقعة على البيان: منظمة المحامون الدوليون، المنظمة الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز العنصري، المنظمة العربية لحقوق الإنسان، مؤسسة المجلس العربي ـ جنيف، منظمة المحامون العرب في المملكة المتحدة، جمعية ضحايا التعذيب ـ جنيف.

Share

تظاهرات بالآلاف في مدن مغربية تضامنًا مع غزة

شارك آلاف المغاربة، في وقفات احتجاجية بعدة مدن في المملكة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة.

وردد المحتجون شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف المستشفى.

ومن بين المدن التي عرفت وقفات طنجة وتطوان والدار البيضاء والرباط وفاس ومكناس وشفشاون (شمال) وكلميم وأكادير وأولاد تايمة (وسط)، ووجدة (شرق) والجديدة (غرب).

وانتقد المشاركون الدعم الغربي لإسرائيل، مقابل الصمت تجاه هجومها المتكرر واستهدافها للمدنيين.

Share

الرئاسة الفلسطينية: تهجير سكان غزة خط أحمر

أعلنت الرئاسة الفلسطينية في بيان عقب اجتماعها في مدينة رام الله أن التهجير القسري لسكان غزة خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وذكرت في بيان أنها تؤكد "على منع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، واعتباره خطًا أحمر لن نسمح بتجاوزه، كما لا يجب السماح بتهجير الفلسطينيين من بيوتهم في القدس أو الضفة".

Share

حماس: المقاومة لم تطلق أي صواريخ عند استهداف المستشفى المعمداني

أكدت حركة حماس أن "قبل القصف الإسرائيلي للمستشفى المعمداني وخلال، لم تطلق المقاومة أي صواريخ، كما أن الاحتلال لم يفعل القبة الحديدية".

المزيد حول القصة

Close