الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

القوات الإسرائيلية بمرمى المقاومة في غزة.. إصابة 26 جنديًا خلال ساعات

القوات الإسرائيلية بمرمى المقاومة في غزة.. إصابة 26 جنديًا خلال ساعات

Changed

تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذها عمليات نوعية واستهدافات ضد قوات الاحتلال في غزة
تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذها عمليات نوعية واستهدافات ضد قوات الاحتلال في غزة - غيتي
زاد عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، إلى 3007 ارتفاعًا من 2981 الثلاثاء، مما يعني إصابة 26 منذ أمس.

كشفت معطيات الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن إصابة 26 جنديًا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذها عمليات نوعية واستهدافات ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة، لاسيما في محيط مدينة غزة وخانيونس.

واستنادًا إلى المعطيات على موقع الجيش، زاد عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية العدوان على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 3007 ارتفاعًا من 2981 الثلاثاء، مما يعني إصابة 26 منذ أمس.

وتشير المعطيات إلى أن 468 أصيبوا بجروح خطيرة، و793 بجروح متوسطة، و1746 بجروح طفيفة.

وتظهر المعطيات أن من بين الجرحى 1429 أُصيبوا في المعارك البرية بغزة منذ 27 أكتوبر الماضي، ارتفاعًا من 1421 الثلاثاء، كما تبين أن 296 منهم أُصيبوا بجروح خطيرة، و477 بجروح متوسطة، و656 بجروح طفيفة.

وما يزال 324 ضابطًا وجنديًا يتلقون العلاج في مستشفيات، وهم 38 بحالة خطيرة، و207 متوسطة، و79 طفيفة، فيما قُتل 582 ضابطًا وجنديًا منذ اندلاع العدوان، بينهم 242 في المعارك البرية، بحسب موقع الجيش.

القوات الإسرائيلية بمرمى فصائل المقاومة

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتي ميركافا بقذيفتي الياسين وتاندوم في طريق المشروع غربي خانيونس.

كتائب القسام قالت أيضًا إنها "اشتبكت مع قوة خاصة للاحتلال وأجهزت على جندي، وأصابت آخر بجوار مسجد الشافعي غربي مدينة خانيونس".

وأفادت أن عناصرها استهدفوا ناقلة جند بعبوتي شواظ وجانبية زرعتا مسبقًا في منطقة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعًا لقوات العدو في شارع 10 جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت في بيان أنها استهدفت بقذائف تاندوم و"آر بي جي" دبابة ميركافا وجرافة عسكرية غربي مدينة خانيونس, مشيرة إلى أنها قصفت برشقة صاروخية من طراز 107 موقع كيسوفيم في غلاف غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة