Skip to main content

اللحظات المؤثرة لا تنتهي.. إنقاذ شاب بعد 198 ساعة على زلزال تركيا

الثلاثاء 14 فبراير 2023

نجحت فرق البحث والإنقاذ في إخراج شاب من تحت الأنقاض بولاية أديامان، بعد مرور 198 ساعة على الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا في 6 فبراير/ شباط الحالي.

وتمكّنت فرق الإنقاذ ومن بينها عناصر تابعة للجيش التركي وعمال المناجم في زونغولداق، من إنقاذ محمد جعفر تشتين (18 عامًا) من تحت أنقاض المبنى الذي كان يقطنه في حي "الجمهورية" بالولاية، وفق "الأناضول". ونقل الشاب المصاب مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج من قبل الطواقم الطبية.

إنقاذ شاب في تركيا بعد 198 ساعة على الزلزال - الأناضول

وفي ولاية هاتاي، نجح رجال الإغاثة بإنقاذ طفل يبلغ من العمر 13 عامًا من تحت الركام بعد مرور 182 ساعة على وقوع الزلزال.

وفي الولاية نفسها، كانت فرق الإنقاذ قد انتشلت أمس الإثنين، مسنة (78 عامًا) من تحت أنقاض منزلها المكون من 3 طوابق، بعد 178 ساعة. كما جرى إنقاذ شابة تبلغ من العمر 26 عامًا في أنطاكية بعد قضائها 177 ساعة تحت الحطام.

وليل الأحد الإثنين، انتشل سبعة أشخاص أحياء، وفق الصحافة التركية، بينهم طفل يبلغ ثلاث سنوات في كهرمان مرعش وامرأة تبلغ 60 عامًا في بسني في محافظة أديامان. كما أنقذت امرأة تبلغ 40 عامًا بعد 170 ساعة تحت الأنقاض في غازي عنتاب، حيث تتواصل عمليات الإنقاذ في تركيا بعد مرور أكثر من أسبوع على الكارثة.

وبلغت حصيلة الضحايا حتى مساء الإثنين، 35 ألفًا و331 قتيلًا على الأقل، بينهم 31 ألفًا و643 قتيلًا في تركيا وما لا يقل عن 3688 قتيلًا في سوريا، بحسب ما ذكرت "فرانس برس".

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة