الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

المباراة الأخيرة للعنابي.. منتخب قطر يسعى لمصالحة جمهوره في مواجهة هولندا

المباراة الأخيرة للعنابي.. منتخب قطر يسعى لمصالحة جمهوره في مواجهة هولندا

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تناقش أسباب خروج المنتخب القطري من كأس العالم (الصورة: غيتي)
سيحاول المنتخب القطري تقديم أفضل عروضه بالمونديال اليوم في آخر مبارياته بمواجهة منتخب "الطواحين" القوي الذي يطمح للذهاب بعيدًا في المونديال.

بعدما أخفق في التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم 2022، يخوض المنتخب القطري آخر مبارياته في البطولة، آملًا في الظهور بشكل مشرف عندما يلتقي نظيره الهولندي على استاد البيت.

فرجال المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مطالبون بمصالحة جماهيرهم بعد خسارتين متتاليتين أمام الإكوادور والسنغال، عندما يلتقون بكتيبة الهولندي لويس فان غال، حيث يخوضون المواجهة دون أي ضغوط متعلقة بحسابات التأهل للأدوار المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، فإن الطواحين سيسعون للظهور بصورة أكثر إقناعًا بعد تقديم أداء بعيد عن المستوى المأمول خاصة في مواجهة الإكوادور.

ويؤكد سانشيز أهمية المواجهة الأخيرة للعنابي، ويقول إنها فرصة لترك انطباع جيد للعالم عن الإمكانيات والقدرات التي يملكها المنتخب القطري.

وفي الوقت ذاته، يعترف بصعوبة المهمة أمام وصيف كأس العالم 3 مرات، الذي يملك تقاليد عريقة في كرة القدم، ويضم في صفوفه لاعبين من كبرى الأندية الأوروبية.

ويضيف فيليكس سانشيز أن المنتخب القطري خاض مباريات مع منتخبات كبيرة، منها بطل إفريقيا والإكوادور الذي يعد من أفضل 3 منتخبات في أميركا، وأن المجموعة كانت صعبة بالنسبة للعنابي، مشيرًا إلى أن المنتخب قدم أداء جيدًا في بعض الأحيان وأراد أن يكون الأفضل.

وإذا ما أراد المنتخب الهولندي تحقيق فوز صريح يبعده عن حسابات معقدة لضمان صدارة المجموعة فيتعين على فيرجيل فان دايك ورفاقه الظهور بشكل مغاير في مواجهة المنتخب القطري على عكس المستوى الذي ظهر به أمام الإكوادور.

ويقول لاعب منتخب هولندا فرينكي دي يونغ: "أعتقد أن لدينا تشكيلة ممتازة، وأظهرنا ذلك في مناسبات عديدة، تجنبنا الهزيمة في 17 مباراة على التوالي، ولذلك دلالات، ولدينا الكثير من الأهداف في كأس العالم".

وفي مباراة الوداع، يعول سانشيز على الصورة الجيدة التي ظهر بها رجاله في لقاء السنغال، فالخسارة لم تعكس أداءهم.

تغيير المدرب سانشيز

وفي حديث إلى "العربي"، شدد نجم الكرة القطرية السابق رائد يعقوب على ضرورة أن يغير اتحاد الكرة القطري المدرب فيليكس سانشيز، لأنه لم يقم بأي تغييرات منذ 4 سنوات.

وأوضح أن تغيير مدرب العنابي ليس نتيجة لسوء نتائجه، بل لأن الإستراتيجية التي وضعت لخوض منافسات كأس العالم بالنسبة للمنتخب القطري انتهت الآن، لذلك لا بد أن يكون هناك تبديل وتدوير من جهة اللاعبين الذي لعبوا لوقت طويل في نفس التشكيلة.

وأضاف: "يجب أن يكون هناك شخص آخر يتولى تدريب المنتخب ويرى الفريق من منظور آخر"، مشيرًا إلى أن المنتخب لم يتطور ولم يزج المدرب بأي لاعبين جدد، ولم يقم بأي تطوير، متسائلًا عن دور المدرب في إبراز لاعبين آخرين.

شجاعة رغم نقص الخبرة

من ناحيته، تحدث نجم الكرة الجزائرية السابق رابح ماجر أيضًا عن غياب التغيير لدى المنتخب القطري.

وأضاف في حديثه لـ"العربي" أن العنابي منتخب لديه الطموح، لكن ليس للذهاب بعيدًا في البطولة، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يتأهل العنابي إلى الدور الثاني بعد المجهودات الكبيرة التي قامت بها الدوحة.

وأضاف أن المنتخب القطري لعب بشجاعة في منافسات كأس العالم رغم نقص الخبرة في البطولة العالمية، مشيرًا إلى أن مشاركته في المونديال ستفتح الأبواب له في المستقبل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close