الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

المتهم نجل رجل أعمال.. حادث سير يودي بحياة 4 شبان في مصر

المتهم نجل رجل أعمال.. حادث سير يودي بحياة 4 شبان في مصر

Changed

وصلت نسبة وفيات حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة حتى منتصف العام الحالي (صورة تعبيرية - غيتي)
وصلت نسبة وفيات حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة حتى منتصف العام الحالي (صورة تعبيرية - غيتي)
أوقفت النيابة العامة المصرية نجل رجل أعمال شهير بعد أن تبين تسببه في حادث مروع راح ضحيته 4 طلاب من المرحلة الثانوية نتيجة تعاطيه مادة مخدرة وأخرى كحولية.

أمرت النيابة العامة المصرية، أمس الأحد، بحبس نجل أحد رجال الأعمال المشهورين في البلاد أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن أوضحت التحقيقات تسببه بحادث سير أودى بحياة أربعة شبان في مدينة الشيخ زايد الواقعة بمحافظة الجيزة غرب العاصمة.

فجر دامٍ

وفجر يوم الجمعة الماضي، وقع حادث تصادم بين سيارتين بطريق النزهة في الشيخ زايد أسفر عن وفاة أربعة كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم، فيما انصرف سائق السيارة الأخرى من المكان.

وبعد ورود بلاغ للشرطة، عاينت دورية تابعة لها المكان لتتوصل إلى أن سبب الحادث هو اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف، ما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها وإصابة أحدهم بجروح.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من مكان الحادث، أظهرت السيارة التي اصطدمت بسيارة الضحايا الفتية، وقد كانت منطلقة بسرعة كبيرة، ليتبين لاحقًا أنها تعود لنجل رجل الأعمال محمد الهواري مالك سلسلة محلات تجارية شهيرة في العاصمة.

مخدرات وكحول

وبعد استماع النيابة العامة لذوي المتوفين، وشاهدين على الواقعة، تبين أن المتهم يخضع لعملية جراحية في إحدى المستشفيات جراء الحادث، الأمر الذي دفع المحققين بأخذ عينات من الدم والبول منه، ليتبين تعاطيه أحد أنواع المخدرات، ومادة الكحول الإيثيلي، بحسب تقرير الطب الشرعي.

ووفق بيان النائب العام اليوم الأحد، أسندت إلى المتهم اتهامات تسببه خطأ في موت أربعة شبان، نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين، واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير مادة مخدرة وأخرى مسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جنح أخرى تطاله.

وتخوف رواد المنصات الاجتماعية من تكرار سيناريو حادث سير وقع أوائل العام الحالي، تسبب به نجل رجل أعمال أيضًا تحت تأثير الحشيش، الأمر الذي قضى بمحاكمته سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ بعد أن أدى الحادث لمقتل مهندسة شابة. 

وهيروح المحكمه يااخد اربع شهور مع ايقاف التنفيذ زي ابن كامل ابو علي ابنه قتل المهندسه واخد شهر مع ايقاف التنفيذ وكله بالقانون🤦 https://t.co/klOY0S8jMc

وسادت حالة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تشييع الفتية الأربعة الذي اتضح أنهم لايزالون طلاب في المرحلة الثانوية، كما طالب ذويهم بالقصاص العادل، وعدم الإفلات من العقاب بحسب تصريحاتهم للصحف المصرية. كما ناشدت أسرة لأحد الضحايا الرئيس المصري بالتدخل لتحقيق العدالة بالاقتصاص من الفاعل. 

ورغم انخفاض معدل حوادث السير في مصر، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصلت نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات في مصر إلى نحو 700 حالة وفاة في 72 حادث سير، خلال النصف الأول من العام الحالي. 

وكان بيان صادر عن الجهاز نفسه في نوفمبر / تشرين الثاني قد أكد تراجع نسبة حوادث السير عام 2020 لتسجل 56،789 حادثة، مقابل 79،904 حادثة عام 2019.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close