الجمعة 3 مايو / مايو 2024

المصري بالقميص الأبيض.. ما حقيقة "الصفقة" بين ريال مدريد ومحمد صلاح؟

المصري بالقميص الأبيض.. ما حقيقة "الصفقة" بين ريال مدريد ومحمد صلاح؟

Changed

نافذة على المفاوضات بين صلاح وليفربول حول تجديد العقد (الصورة: غيتي)
رغم تربع صلاح على رأس صدارة هدافي الدوري الممتاز حاليًا بـ17 هدفًا، فإن عملية تجديد العقد مع النادي الإنكليزي لم تحسم بعد، ما يفتح الباب للعديد من التكهنات.

تعيش مدينة ليفربول على وقع أخبار صفقة محتملة بين نادي ريال مدريد والريدز لانتقال النجم العالمي محمد صلاح إلى العاصمة الإسبانية مع اقتراب نهاية عقده وناديه الحالي في إنكلترا. 

وبات صلاح أحد النجوم التاريخيين للنادي الإنكليزي، بعد أن رفع النجم المصري رصيد أهدافه إلى 150 هدفًا في جميع المسابقات، لينضم إلى قائمة الهدافين التاريخيين للنادي، ليصبح عاشر لاعب يسجل هذا العدد للريدز منذ تأسيس النادي، وثاني أسرع لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف مع ليفربول. 

ورغم تربع صلاح على رأس صدارة هدافي الدوري الممتاز حاليًا بـ17 هدفًا، فإن عملية تجديد العقد مع النادي الإنكليزي لم تحسم بعد، مع اقتراب نهاية العقد الحالي، ما يفتح الباب على مصراعيه للعديد من التكهنات، وسط ضغوطات تقع على عاتق الفريق للتجديد لملهم جماهير الريدز. 

وينتهي عقد صلاح عام 2023، الأمر الذي دفع الكثير من المحللين إلى قراءة انتقال الوافد الجديد إلى ليفربول لويس دياز باعتباره بديلًا محتملًا، مع تألق غوتا، كما أن ما ينطبق على صلاح في اقتراب آجال العقد ينطبق كذلك على زميله السنغالي ساديو ماني. 

ووسط هذه الأخبار التي تحيط بصعوبات تحول دون التجديد لصلاح مع تقارير سابقة أكدت مطلب وكيل أعماله لرفع قيمة الراتب الأسبوعي، قال رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون في حديث للإعلامي كريم رمزي: "أتمنى أن أرى محمد صلاح في ريال مدريد لأنه لاعب متميز ومؤثر ساعد ليفربول في الفوز بالعديد من البطولات".

وجاء كلام كالديرون بعد انتشار عدة أخبار تفيد بأن "الميرنغي" يضع صلاح هدفًا له بحال تعثرت صفقة انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي لصفوفه، إلا أن مواقع رياضية بريطانية صنفت تلك الأخبار بالإشاعات للضغط على إدارة الفريق خلال التفاوض مع النجم المصري حول العقد المحتمل. 

وفي مستجدات المفاوضات القائمة بين ليفربول وصلاح، ذكرت قبل أيام "ذا ألتيك" أن وكيل صلاح، رامي عباس وضع مبلغ 400 ألف يورو بمثابة أجر أسبوعي للمهاجم المصري وهذا ما قد يجعل من اللاعب صاحب الأجر الأعلى في الدوري الإنكليزي، وقد لا يكون ذلك في مصلحة النادي الذي يحاول التوازن في الأجور بين لاعبيه أصحاب الصفقات الكبيرة. 

ومع دخول اسم ريال مدريد، الذي بات متداولًا بكثرة في بعض المواقع البريطانية، ومواقع التواصل الإلكتروني الذي جعل أنصار الميرنغي متحمسين لرؤية صلاح في صفوفهم، ونشروا صور صلاح في قميص البلانكو، يبقى القرار الأول والأخير لصلاح نفسه في دحض الأخبار أو تأكيدها، لكن وفق سير الأمور فإن صلاح كما أكد مرارًا يكن الاحترام الكبير للريدز، ورغبة في التعاون دون أن ينتقص ذلك من حقه باعتباره لاعبًا من أفضل لاعبي العالم حاليًا.

المصادر:
العربي - صحف بريطانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close