الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

المعارض الروسي نافالني يعود إلى مكان اعتقاله

المعارض الروسي نافالني يعود إلى مكان اعتقاله

Changed

نافالني
نفذ نافالني في أبريل إضرابًا عن الطعام استمر 24 يومًا تنديدًا بظروف اعتقاله في سجن بوكروف (غيتي)
نقلت وكالة تاس للأنباء عن متحدث باسم دائرة السجون الروسية أنّ "المدون نافالني نقل إلى سجن بوكروف". ولاحقًا، أكد أنصار المعارض هذه المعلومة عبر تويتر.

نقل المعارض الروسي أليكسي نافالني إلى مكان اعتقاله المعتاد من مستشفى السجن حيث كان يخضع للمراقبة بعد تنفيذه إضرابًا عن الطعام، وفق ما أفاد قريبون منه والسلطات الإثنين.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن متحدث باسم دائرة السجون الروسية أنّ "المدون نافالني نقل إلى سجن بوكروف". ولاحقًا، أكد أنصار المعارض هذه المعلومة عبر تويتر.

وذكرت وكالة ريا نوفوستي أن نافالني ظهر أيضًا عبر تقنية الفيديو من مكان اعتقاله خلال جلسة عقدت للنظر في إحدى شكاواه ضد إدارة السجون، التي يتهمها بفرض "رقابة" على الصحف التي يتلقاها. وقالت وكالات الأنباء الروسية إن المعارض سحب هذه الشكوى.

وسُجن نافالني لدى عودته من ألمانيا حيث خضع للعلاج إثر محاولة تسميمه، إذ اعتقلته السلطات فور وصوله إلى مطار موسكو، وحُكم عليه بالسجن عامين ونصف عام في قضية تزوير تعود إلى عام 2014، ويؤكد أنها ذات خلفية سياسية. ومذاك، يمضي نافالني (45 عامًا) عقوبته في منطقة فلاديمير التي تبعد مئة كلم من موسكو.

ونفذ في أبريل/ نيسان إضرابًا عن الطعام استمر 24 يومًا تنديدًا بظروف اعتقاله في سجن بوكروف. ومنذ سجنه، تجهد السلطات للقضاء على حركته.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close