الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

"المعلم سردينة".. عبد الرحمن أبو زهرة يعتزل التمثيل بعد مسيرة حافلة

"المعلم سردينة".. عبد الرحمن أبو زهرة يعتزل التمثيل بعد مسيرة حافلة

Changed

أبو زهرة لمع في الأدوار التاريخية
لمع الفنان المصري المخضرم عبد الرحمن أبو زهرة في الأدوار التاريخية - فيسبوك
طوى الفنان المصري المخضرم عبد الرحمن أبو زهرة صفحة رحلته في عالم التمثيل بعد اعتزاله بشكل نهائي إثر مسيرة فنية طويل.

أكد نجل الفنان المصري القدير، عبد الرحمن أبو زهرة، يوم أمس الخميس، اعتزال والده التمثيل بشكل نهائي، بعد مسيرة حافلة بالأعمال الفنية ترك خلالها بصمة مميزة في التلفزيون والمسرح والإذاعة. 

وينتمي أبو زهرة إلى الجيل الذهبي للممثلين المصريين، الذين تخرجوا من معهد المسرح القومي، منتصف القرن الماضي، وساهم بنجاح العديد من الأعمال الفنية التاريخية، وصولًا إلى إطلالته الأخيرة في مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد" عام 2021، قبل أن يتعرض لوعكة صحية. 

أبو زهرة مجسدًا شخصية "المعلم سردينة"
أبو زهرة مجسدًا شخصية "المعلم سردينة" في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي -فيسبوك

وعام 1996، نال أبو زهرة شهرة واسعة في العالم العربي من خلال مشاركته النجم نور الشريف، في واحد من أنجح مسلسلات الأخير تلفزيونيًا، وهو "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي لعب فيه أبو زهرة دور "المعلم سردينة"، وهو الاسم الذي لازمه حتى اليوم، وباتت النصائح التي رددها في العمل، تستخدم حتى في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم. 

وقال الموسيقار أحمد أبو زهرة، نجل الممثل القدير الذي بلغ من العمر 89 عامًا، إن قرار والده نهائي لافتًا إلى أن هذه الخطوة لا تعود لحالة الممثل الصحية.

وأضاف في حديث لصحيفة "المصري اليوم": "والدي رأى أن هذا الوقت ليس له لتقديم أعمال متميزة، كما أن طريقة تحضير العمل الفني تغيرت عما كان متعودًا عليه، كما تغير مستوى وقيمة الأعمال الفنية التي كان يعطيها كل وقته وحياته".

الحالة الصحية للفنان عبد الرحمن أبو زهرة

وعن تفاصيل حالة والده الصحية، قال نجل الفنان القدير: "والدي يتمتع بحالة صحية مستقرة وجيدة ولا يعاني من أي أمراض". 

وسبق أن أفادت وسائل إعلام مصرية بأن فكرة الاعتزال راودت أبو زهرة قبل 3 سنوات عقب معاناته من حالة اكتئاب، بعد وفاة زوجته. 

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن أبا زهرة سبق وأعلن منذ 3 سنوات تفكيره في اعتزال الفن، عقب معاناته من حالة اكتئاب، بعد وفاة زوجته.

وقال مصدر من صناع فيلم "أهل الكف" الذي شارك أبو زهرة في بدايته، لموقع "مصراوي" إنه تم الاتفاق مع الفنان رشوان توفيق على تولي الدور الذي كان أبو زهرة قد بدأ بالفعل تجسيده قبل أن يتوقف لدواعٍ صحية. 

وخلال سبتمبر/ أيلول العام الماضي، أطل أبو زهرة في حوار تلفزيوني على قناة مصرية محلية، وكشف خلاله أنه كان في غيبوبة استمرت لثلاثة أشهر بسبب المرض، قبل أن يعود للعمل. 

وعُرف أبو زهرة بطلاقة إلقائه في اللغة الفحصى، الأمر الذي مكنه من المشاركة في عشرات الأعمال التاريخية، مسرحًا وشاشة، ومنها "الظاهر بيبرس" عام 2005 مع الممثل السوري عابد فهد، وكذلك المسلسل الديني الشهير "محمد رسول الله" الذي عُرض في ثمانينيات القرن الماضي. 

كذلك شارك أبو زهرة، مع الفنان الراحل أحمد زكي بفيلم "أرض الخوف" عام 2000، إلى جانب مشاركته النجم عادل إمام في فيلم "النوم في العسل" عام 1996. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close