Skip to main content

المفاوضات مع ليفربول متعثرة.. هل سخر وكيل محمد صلاح من المدرب كلوب؟

السبت 12 مارس 2022

دخلت المفاوضات بين ليفربول والنجم المصري محمد صلاح مرحلة حاسمة، بعد أن أكدت تقارير بريطانية أمس الجمعة رفض الأخير شروط العقد الذي قدمه النادي الإنكليزي لمهاجمه. 

وقالت صحيفة الغارديان في عددها أمس: إن المفاوضات حول العقد الجديد قد تعثرت، في حين أكد الصحافي الإيطالي المتخصص في رصد الصفقات الكروية حول العالم فابريزيو رومانو أن صلاح ووكيله رامي عباس ليس لديهما أي نية لقبول العرض الجديد من النادي بعد أن تعثرت المفاوضات في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وأضاف رومانو في تغريدة له بأن أولوية صلاح هي البقاء في النادي، ولكن ليس في الشروط الحالية، وكتب: "دعونا ننتظر الخطوة الثانية لليفربول".

الوسم الضاحك

وكان عباس قد أثار جدلًا واسعًا بعد نشره تغريدة غريبة، تزامنت والمواقف التي أطلقها المدرب الألماني للفريق يورغن كلوب، حيث اعتبر الأخير أنه لا يمكن للنادي أن يفعل أكثر من ذلك لصلاح، وبأن ليفربول فعل ما بوسعه، لكن الأمر الآن معقود على قرار اللاعب.

وقال كلوب: "عيلنا الانتظار، فأنا اعتقد بأن كل شيء على ما يرام، وصلاح لم يرفض أو يقبل، فلا داعي للتسرع".

لكن وكيل اللاعب رد بتغريدته المثيرة الجدل، بشكل ساخر عبر استخدامه الوسوم الإلكترونية الضاحكة. 

وقالت صحيفة الغارديان: إن النادي يعتبر العرض الذي قدمه "للملك الفرعوني" جيدًا ما فيه الكفاية، لكن صلاح لا يعتقد أنه يضاهي قيمته. ويمتد عقد المهاجم المصري إلى عام 2023، ما يعني أنه إذا لم يتم العثور على حل قريب، فسيواجه ليفربول خيارًا بين الاستفادة منه عبر عرضه للبيع قبل انتهاء الصفقة، أو الاحتفاظ به على أمل إبرام صفقة جيدة مع المخاطرة بخسارته مجانًا.

صلاح الذي أكد في يناير/ كانون الثاني الماضي خلال مقابلة له أنه سعيد في ناديه، قال إنه لم يطلب "أشياء مجنونة" لتجديد العقد. ورمى اللاعب الذي يملك 29 عامًا من العمر الكرة في ملعب إدارة الفريق، حين صرح بالقول: "الأمر بأيديهم. إنهم يعرفون ما أريد ".

مرحلة "الأزمة"

وحل صلاح سابعًا في جائزة الكرة الذهبية التي وزعتها "فرانس فوتبول" أواخر العام الماضي، وكان بين أفضل 3 لاعبين تسابقوا على جائزة أفضل لاعب في الفيفا العام الماضي والتي أحرزها اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقالت صحيفة ميرور الإنكليزية: بعد سلسلة طويلة من المحادثات، لم يفضِ الأمر إلى نتيجة بين ليفربول وصلاح الذي يحتل صدارة هدافي الدوري الممتاز بـ19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة، جعلت منه الورقة الرابحة في صفوف تشكيلة المدرب كلوب. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الوكيل عيسى، رفض الأخير عرض ليفربول الأخير، الذي جاء قرب نهاية العام الماضي، بشكل قاطع، ما يفسر عدم العودة إلى طاولة المفاوضات بين الطرفين، حيث أوضح عباس أنه لن يعود لمناقشة الأمر، مشيرًا إلى أن صلاح لن يوقع عقدًا جديدًا، ما لم يتم الحصول على الشروط المطلوبة.

من جهتها، لفتت صحيفة أكسبرس إلى أن رد وكيل صلاح أمس على كلام كلوب، جاء بمثابة إطلاق النار على تلك المحادثات، وبالتالي فإن عملية التجديد دخلت مرحلة "الأزمة".

وبات باب أزمة التجديد مفتوحًا على مصراعيه أمام العديد من التكهنات، وسط ضغوط تقع على عاتق الفريق للتجديد لملهم جماهير الريدز، خصوصًا بعد أن اعتبر الكثير من المحللين أن انتقال الوافد الجديد إلى ليفربول لويس دياز جاء بمثابة تقديم ليفربول لبديل عن صلاح، لاسيما في ظل تألق المهاجم غوتا.

ووسط هذه الأخبار التي تحيط بصعوبات تحول دون التجديد لصلاح مع تقارير سابقة أكدت مطلب وكيل أعماله لرفع قيمة الراتب الأسبوعي إلى 400 ألف جنيه إسترليني، وهذا ما يرفضه ليفربول في ظل هيكيلية الرواتب الحالية، برز موقف ملفت من رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق رامون كالديرون الذي قال في وقت سابق: "أتمنى أن أرى محمد صلاح في ريال مدريد لأنه لاعب متميز ومؤثر ساعد ليفربول في الفوز بالعديد من البطولات".

المصادر:
العربي
شارك القصة