الإثنين 6 مايو / مايو 2024

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق قطاع غزة

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق قطاع غزة

Changed

قطاع غزة
تعرّض قطاع غزة لسلسلة غارات شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
أكد شهود عيان في قطاع غزّة، أنهم سمعوا دوي انفجار ومن ثم شاهدوا جسمًا محترقًا يسقط من السماء.

أسقطت المقاومة الفلسطينية، مساء أمس الخميس، طائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة، وذلك خلال الغارات التي شنت على القطاع، واستهدفت مواقع تتبع لكتائب القسام التابعة لحركة حماس.

وأشارت قناة الأقصى الى أن المقاومة أسقطت طائرة مسيرة للاحتلال، بالمنطقة الغربية لمدينة غزة، وذلك بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.

كما أفاد أهالي القطاع، في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنهم سمعوا دوي انفجار ومن ثم شاهدوا جسمًا محترقًا يسقط من السماء.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ، أمس الخميس، سلسلة غارات على موقعَين لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العربي" بأنّ المقاتلات قصفت بعدة صواريخ موقعًا للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة المُحاصَر. كما قصفت المقاتلات، موقعًا آخر للمقاومة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وزعم جيش الاحتلال في بيان أنّ مقاتلاته الحربية أغارت على مواقع عسكرية تابعة لحماس في غزّة ردًّا على بالونات حارقة أطلقت في وقت سابق الخميس من القطاع المُحاصَر باتجاه إسرائيل.

وطلب قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي من رئاسة الأركان "زيادة استعداد الجيش" لـ"سلسلة من السيناريوهات"، من بينها "استئناف الأعمال الحربية" بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، في تحذير يأتي في وقت تبذل فيه مصر جهودًا حثيثة لتثبيت التهدئة التي توصّلت إليها بين الطرفين.

وفي وقت سابق الخميس، بعثت إسرائيل رسالة إلى حركة "حماس"، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه أراضيها، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close