الأحد 19 مايو / مايو 2024

كثف غاراته.. الاحتلال يدعو سكان مناطق في رفح إلى "الإخلاء الفوري"

كثف غاراته.. الاحتلال يدعو سكان مناطق في رفح إلى "الإخلاء الفوري"

Changed

شهدت مدينة رفح التي تأوي عددًا كبيرًا من النازحين ليلة عصيبة- الأناضول
شهدت مدينة رفح التي تأوي عددًا كبيرًا من النازحين ليلة عصيبة- الأناضول
استهدفت غارات الاحتلال أكثر من عشرة منازل مأهولة في رفح جنوب قطاع غزة حيث استُشهد 22 فلسطينيًا بينهم 8 أطفال.

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سكان مناطق في شرق رفح للانتقال إلى "منطقة إنسانية موسعة" قريبة، وذلك في ظل التلويح بشنّ هجوم بري موسع على المدينة المكتظة بالسكان.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال خلال إيجاز للصحافيين عبر الإنترنت: "هذا الصباح... بدأنا عملية محدودة النطاق لإخلاء مدنيين بشكل مؤقت من الجزء الشرقي من رفح"، مضيفًا: "هذه عملية محدودة النطاق".

ووفقًا لبيان عسكري لجيش الاحتلال، فإنه سيجري استخدام منشورات ورسائل نصية ومكالمات هاتفية وإعلانات عبر وسائل الإعلام "لتشجيع.. الحركة التدريجية للمدنيين في المناطق المحددة".

ووجه الجيش في بيان "نداءً عاجلًا إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح... بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي"، محذّرًا من أنه سيعمل "بقوة شديدة ضد المنظمات.. في مناطق مكوثكم مثلما فعل حتى الآن"، وفق قوله.

وكثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة في الساعات الأخيرة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد 22 فلسطينيًا بينهم 8 أطفال إثر غارات للاحتلال استهدفت 11 منزلًا في رفح منذ مساء أمس.  

الاحتلال يقصف منازل مأهولة

فقد استُشهد 4 فلسطينيين منهم أطفال في قصف الاحتلال على منزل في شارع الجامعة شرقي المدينة. 

وأفادت "وفا" باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم رضيع إثر قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في شارع جورج شرق مدينة رفح، كما استهدفت غارة جوية خربة العدس شمال شرق المدينة.

كما أفاد مراسل "العربي" باستشهاد 9 أشخاص منهم أربعة أطفال جراء غارة استهدفت منزلًا في حي السلام بمدينة رفح. وتظهر الصور دمارًا كبيرًا في المنازل المستهدفة. 

وكانت طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة، قد انتشلت في وقت سابق أمس 5 جثامين متحللة لشهداء من عائلة الجعبري تم استهداف منزلهم قرب ملعب فلسطين، بحسب "وفا".

المقاومة تستهدف كرم أبو سالم

وجاءت غارات الاحتلال المكثفة على رفح بعيد إعلان كتائب القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّها قصفت حشودًا لقوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم ومحيطه بصواريخ "رجوم" من عيار 114 مليمترًا، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق المعبر الحدودي الرئيسي المؤدي إلى جنوب قطاع غزة، أمام الشاحنات. ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية ما شهده كرم أبو سالم بأنّه "خطير"، مشيرة إلى وجود حظر نشر على معلومات تتعلّق بموقع سقوط القذائف والمصابين.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى مروحيات وطائرات حربية إلى موقع كرم أبو سالم لإجلاء المصابين بعد تعرّضه للقصف.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close