الجمعة 24 مايو / مايو 2024

المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان.. هنية: لن نرضى بأقل من وقف العدوان

المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان.. هنية: لن نرضى بأقل من وقف العدوان

Changed

هنية يتهم الاحتلال بالمناورة والمماطلة في عقد صفقة تبادل أسرى - غيتي
هنية يتهم الاحتلال بالمناورة والمماطلة في عقد صفقة تبادل أسرى - غيتي
أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنّه الصاروخ الخامس الذي تُطلقه المقاومة الفلسطينية في غزة خلال أيام قليلة على مدينة عسقلان.

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، إن الحركة استجابت طوال الوقت "بروح إيجابية ومسؤولية عالية" مع الوسطاء من أجل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال هنية في تصريح صحفي، إن "تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن أسرانا هدف لا يمكن القفز عليه"، مضيفًا أن المقاومة الفلسطينية "لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان وانسحاب جيش الاحتلال خارج قطاع غزة".

"سنعمل بكل الوسائل لوقف حمام الدم"

وإذ أوضح أن حماس ستعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف حمام الدم، شدد هنية على أنّ "الحركة تتعامل بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع المفاوضات الجارية، إلا أنها لن تفرط بتضحيات شعبنا العظيمة وإنجازات مقاومته الباسلة".

وقال إنّ حركة حماس "استجابت طوال الوقت بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع الإخوة الوسطاء من أجل وقف العدوان على شعبنا وإنهاء الحصار الظالم والسماح بتدفق المساعدات والإيواء وإعادة الإعمار".

وأضاف أن الحركة "أبدت مرونة كاملة في التعامل مع هذه القضايا ولكن من الواضح حتى الآن أن الاحتلال يواصل المناورة والمماطلة في الملفات التي تهم شعبنا، بينما يتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة".

المقاومة تستهدف عسقلان بالصواريخ

وفي سياق عمليات المقاومة الفلسطينية، أفاد مراسل "العربي" في القدس أحمد جرادات اليوم السبت بانطلاق صفارات الإنذار في عسقلان ومحيطها، للمرة الثالثة خلال يومين، وذلك بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ من غزة.

وانتشرت مقاطع فيديو لاعتراض القبة الحديدية الصاروخ، بينما تُسمع في الخلفية دوي صفارات الإنذار.

وأضاف مراسلنا أنّ بلدية عسقلان أشارت إلى اعتراض صاروخ واحد أُطلق من قطاع غزة.

بينما أفادت إذاعة جيش الاحتلال بأنّه الصاروخ الخامس الذي تُطلقه المقاومة في غزة خلال أيام قليلة.

وتُشير التقديرات إلى أنّ الصاروخ أُطلق من مناطق شمال قطاع غزة الذي يزعم جيش الاحتلال سيطرته عليها.

وأكد مراسلنا أنّ إطلاق هذه الصواريخ تحمل رسالة سياسية مفادها أنّ فصائل المقاومة لا تزال قادرة على استهداف مناطق غلاف غزة بالصواريخ رغم الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأمس الجمعة، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي "قصف مدينة عسقلان وغلاف غزة برشقات صاروخية ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا".

بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إنّ 8 صواريخ أُطلقت من منطقة جباليا شمالي قطاع غزة وسقطت في عسقلان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close