السبت 4 مايو / مايو 2024

الملك تشارلز في قصر باكنغهام.. جثمان إليزابيث الثانية يصل إلى لندن

الملك تشارلز في قصر باكنغهام.. جثمان إليزابيث الثانية يصل إلى لندن

Changed

آخر تحديث:
14 سبتمبر 2022 08:35
مراسل "العربي" يتابع لحظات وصول نعش الملكة إليزابيت الثانية إلى لندن (الصورة: غيتي)
من المتوقع أن يلقي مئات آلاف الأشخاص، بدءًا من الأربعاء، نظرة الوداع على الملكة قبل جنازتها الرسمية في 19 سبتمبر الجاري بحضور زعماء العالم.

في انتظار إجراء المراسم الختامية لجنازة الملكة إليزابيت الثانية، وصل الملك البريطاني تشارلز الثالث إلى قصر باكنغهام في لندن، مساء الثلاثاء، حيث من المنتظر أن يتسلم نعش والدته.

وكشفت وكالة أسوشييتد برس أن الملك تشارلز وصل إلى قصر باكنغهام، بعد أن حطت طائرته في قاعدة تابعة للقوة الجوية البريطانية في لندن.

وفي وقت لاحق، هبطت الطائرة التي تحمل جثمان الملكة الراحلة في قاعدة تابعة لسلاح الجو الملكي في غرب لندن مع توجه النعش إلى قصر باكنغهام قبل نقله إلى البرلمان غدًا الأربعاء.

وكانت رئيسة الوزراء ليز تراس ووزير الدفاع بن والاس من بين مجموعة الشخصيات العسكرية والمدنية التي استقبلت النعش في قاعدة نورثولت.

ومن المتوقع أن يلقي مئات آلاف الأشخاص، بدءًا من الأربعاء، نظرة الوداع على الملكة قبل جنازتها الرسمية في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري بحضور زعماء العالم.

من المتوقع أن يلقي مئات آلاف الأشخاص، بدءًا من الأربعاء، نظرة الوداع على الملكة إليزابيث - غيتي
من المتوقع أن يلقي مئات آلاف الأشخاص، بدءًا من الأربعاء، نظرة الوداع على الملكة إليزابيث - غيتي

"انتظار طويل لنظرة الوداع"

ويستعد المعزون في لندن لانتظار طويل وشاق قبل أن يكون بإمكانهم إلقاء نظرة الوداع على الملكة، وذلك بعد أن بدأ البعض، اليوم الثلاثاء، في الوقوف في طابور من المتوقع أن يمتد كيلومترات عبر العاصمة.

ووقفت مجموعة صغيرة من الناس بالقرب من جسر لامبيث اليوم هي الأولى من بين ما يتراوح بين 750 ألفًا ومليون مشيع من المتوقع أن يلقوا نظرة شخصية على النعش داخل البرلمان ابتداء من بعد ظهر غد الأربعاء.

"الوقوف طوال الليل"

وجاء عشرات من أفراد الأمن الذين يرتدون صدريات فلورسنتية إلى الطريق المتوقع للطابور والذي تم صف حواجز معدنية وحمامات منقولة فيه.

وحذرت السلطات الجمهور من طابور طويل للغاية، وقالت للناس إنهم "سيضطرون للوقوف ساعات طويلة، ربما خلال الليل، مع فرصة ضئيلة للغاية للجلوس".

وفي 8 سبتمبر الجاري، فارقت الملكة إليزابيث الثانية الحياة في قلعة بالمورال عن عمر ناهز 96 عامًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close