الخميس 9 مايو / مايو 2024

الممثل كيفين سبيسي إلى الواجهة.. الادعاء البريطاني يتهمه بجرائم جنسية

الممثل كيفين سبيسي إلى الواجهة.. الادعاء البريطاني يتهمه بجرائم جنسية

Changed

خبر إعلان "نتفلكس" إيقاف مسلسل "هاوس أوف كاردز" (الصورة: رويترز)
بعد ظهور الاتهامات تم التخلي عن مشاركة سبيسي، الذي كان ذات يوم من أكبر نجوم هوليوود، في المسلسل التلفزيوني "هاوس أوف كاردز" ومن فيلم "أول ذا ماني إن ذا وورلد".

أعلنت هيئة الادعاء الملكية البريطانية، اليوم الخميس، أن الممثل كيفين سبيسي سيواجه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية بحق ثلاثة، وذلك بعد أن تمت مراجعة الأدلة المقدمة من قبل شرطة لندن في أعقاب الشكاوى التي يرجع تاريخها بين عامي 2005 و2013.

فقد ذكرت روزماري إنزلي رئيسة قسم الجرائم الخاصة في الهيئة في بيان أن الممثل البالغ من العمر 62 عامًا، يواجه اتهامات بارتكاب أربع جرائم بالاعتداء الجنسي، و"جاءت بعد مراجعة للأدلة التي جمعتها الشرطة في تحقيقها".

فقد قدمت ثلاث شكاوى تتعلق بالاعتداء الجنسي يُزعم أنها حدثت في لندن، وواحدة في غلوسيسترشاير.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، كشف مسرح "أولد فيك" بلندن أنه تلقى 20 زعمًا منفصلًا بتصرفات غير لائقة قام بها سبيسي الحائز على جائزة الأوسكار، مع 20 رجلًا تواصلوا معه في المسرح أو ما يتعلق بالأعمال هناك في الفترة بين 1995 و2013.

وبعد ظهور تلك الاتهامات تم التخلي عن مشاركة سبيسي، الذي كان ذات يوم من أكبر نجوم هوليوود، في المسلسل التلفزيوني "هاوس أوف كاردز" ومن فيلم "أول ذا ماني إن ذا وورلد".

فقد أفادت منصة بث البرامج والأفلام الأشهر في العالم "نتفليكس" عام 2017، بأنها قررت التوقف عن إنتاج مسلسلها السياسي الأشهر "هاوس أوف كاردس" بعد مرور 5 مواسم إثر الاتهامات الموجهة لبطله كيفين سبيسي بالاعتداء الجنسي.

بدوره، نفى الممثل من قبل كل الاتهامات الموجهة إليه. وفي حين أجازت النيابة العامة التهم بحق سبيسي، إلا أنه لم يتم بعد توجيه التهم رسميًا إليه لأنه ليس في البلاد.

وقالت الشرطة إنها لا تستطيع تأكيد أو نفي ما إذا كان سبيسي، الأميركي الأصل، سيطلب تسليمه إلى المملكة المتحدة أم لا.

 وحاز سبيسي على جائزتي أوسكار إحداهما بصفة أفضل ممثل عن فيلم "أميركان بيوتي"، والأخرى أفضل ممثل مساعد عن فيلم "ذا يوجوال ساسبيكتس".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close