الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

الهند تسجل قفزة قياسية في وفيات كورونا ومساعدات فرنسية تصل البلاد

الهند تسجل قفزة قياسية في وفيات كورونا ومساعدات فرنسية تصل البلاد

Changed

تجاوز الوضع الهند الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث
تجاوز الوضع في الهند الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث (غيتي)
سجّلت الهند 392488 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون. وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 وفاة.

لا تزال الهند تسجل أرقامًا قياسية بفيروس كورونا، فعلى الرغم من التراجع البسيط بعدد الإصابات الجديدة بالفيروس اليوم الأحد، إلا أنّ الوفيات الناجمة عن المرض قفزت قفزة قياسية بتسجيل 3689 وفاة.

وسجلت السلطات 392488 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون. وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 وفاة.

وتجاوز الوضع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات والمشارح ومحارق الجثث حيث سجلت الهند أكثر من 300 ألف إصابة يومية على مدى أكثر من عشرة أيام متتالية. واضطرت أسر كثيرة للسعي بنفسها للحصول على الأدوية والأكسجين.

وللحد من انتشار الفيروس، فرضت قرابة عشر ولايات وأقاليم اتحادية هندية شكلًا من أشكال القيود لكن الحكومة الاتحادية لا تزال عازفة عن فرض العزل العام على مستوى البلاد.

وأصبحت ولاية أوديشا بشرق الهند أحدث ولاية تفرض العزل العام لمدة أسبوعين لتنضم بذلك إلى ولايات دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية. وفرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلي أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان رئيس الوزراء ناريندرا مودي قد قال الشهر الماضي إنه ينبغي بذل كل الجهود لتفادي فرض العزل العام على مستوى البلاد.

مساعدات فرنسية للهند

وفي سياق متصل، وصلت المساعدات الفرنسية الموعودة للهند إلى نيودلهي الأحد على متن طائرة شحن مرسلة خصيصًا، حسب وكالة فرانس برس.

وحطت طائرة الشحن باكرًا صباح الأحد في العاصمة الهندية وعلى متنها 28 طنًا من المعدات الطبية بما في ذلك ثمانية مولدات أكسجين كبيرة السعة مخصصة لإنتاج الأكسجين الطبي من الهواء لتزويد المستشفيات، حسبما ذكرت السلطات الفرنسية في بيان.

وأوضح البيان أن هذه المعدات يمكنها أيضًا ملء القوارير بمعدل 20 ألف لتر في الساعة، ويمكن لكل محطة أن تزود مستشفى هندي بسعة 250 سريرًا دون انقطاع لمدة اثني عشر عامًا.

وستُسلم محطات الأكسجين هذه الأحد إلى ثمانية مستشفيات هندية، ستة في نيودلهي وواحد في ولاية هاريانا (شمال) وواحدة في ولاية تيلانغانا (وسط)، بناءً على طلب السلطات الهندية التي حددت احتياجاتها؛ إذ تشمل هذه الشحنة أيضًا 28 جهازًا للتنفس و200 مكابس حقن كهربائية.

بدوره، قال السفير الفرنسي في الهند، إيمانويل لينين، الأحد: "لقد ساعدتنا الهند العام الماضي في المستشفيات الفرنسية، عندما كانت هناك حاجة هائلة إلى الأدوية. إن الشعب الفرنسي يتذكر ذلك"، مضيفًا: "أردنا التعبير عن تضامننا الآن في وقت تواجه البلاد صعوبات".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close