الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

الوباء يقترب من نهايته.. مترو أنفاق بكين يلغي إلزامية وضع الكمامات

الوباء يقترب من نهايته.. مترو أنفاق بكين يلغي إلزامية وضع الكمامات

Changed

تقرير أرشيفي لـ"العربي" حول انتشار فيروس كورونا في الصين قبل إلغائها قواعد مكافحة كوفيد الصارمة (الصورة: غيتي)
تأتي خطوة إلغاء إلزام الركاب بوضع الكمامات في إطار إجراءات أشمل اتخذتها الصين التي قالت الأسبوع الماضي إن وضع الكمامات لم يعد إلزاميًا في وسائل النقل العام.

بعد أيام من تصريح خبير صحة صيني بأن فيروس كوفيد-19 لم يعد خطيرًا على البشر، ألغى مترو الأنفاق في بكين إلزام الركاب بوضع الكمامات، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية اليوم الأحد.

ووفقًا لوسائل إعلام حكومية، فإن الإلغاء يأتي في إطار إجراءات أشمل اتخذتها الصين التي قالت الأسبوع الماضي إن وضع الكمامات لم يعد إلزاميًا في وسائل النقل العام.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار تخفيف القواعد، وقال أحد المستخدمين على تطبيق التجارة الإلكترونية الاجتماعي الصيني الشهير (شياو هونغ شو) "يبدو الأمر كما لو أن حقبة قد ولت".

بينما عبر بعض الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم إزاء تخفيف القواعد الخاصة بوضع الكمامات، وقالوا إن الفيروس لا يزال يشكل تهديدًا.

ألغى مترو الأنفاق في بكين إلزام الركاب بوضع الكمامات
ألغى مترو الأنفاق في بكين إلزام الركاب بوضع الكمامات - وسائل التواصل

بدورها، ذكرت صحيفة "بكين ديلي"، أن العاملين بمحطة مترو أنفاق في بكين أزالوا لافتات تذكّر الناس بوضع الكمامات.

وقال وو تسونيو، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن "الوباء يقترب من نهايته بناء على بيانات منظمة الصحة العالمية".

وأعلنت الصين، التي ألغت قواعد مكافحة كوفيد الصارمة في ديسمبر/ كانون الأول، أن أحدث البيانات الرسمية تشير إلى أن معدل الإصابات بكوفيد ارتفع بشكل طفيف في أوائل أبريل/ نيسان، وفقا لصحيفة "غلوبال تايمز".

ومع ذلك، استبعد أخصائيون في الجهاز التنفسي أن تتعرض الصين لموجة كبيرة أخرى من الإصابات على مستوى البلاد.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close