الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

الوفد العماني يغادر صنعاء.. تجدد المواجهات في اليمن على محاور عدة في تعز

الوفد العماني يغادر صنعاء.. تجدد المواجهات في اليمن على محاور عدة في تعز

Changed

مراسل "العربي" يكشف تفاصيل تجدد المواجهات في جبهة تعز اليمنية (الصورة: غيتي - أرشيف)
عادت المواجهات بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية على عدة محاور في تعز، في وقت غادر فيه الوفد العماني صنعاء من دون الإعلان عن نتائج محادثاته مع جماعة الحوثي.

تجدّدت المواجهات بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية في ساعات الليلة الماضية، على عدة محاور في مدينة تعز في جنوبي البلاد، بينما تحدث المركز الإعلامي لمحور تعز عن إفشال الجيش محاولة تسلل للحوثيين في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوبي المحافظة.

وقال مراسل "العربي" في صنعاء: إن اللافت هذه المرة هو اشتعال الاشتباكات في نحو أربعة جهات من مدينة تعز وفي الريف الجنوبي الغربي.

وأضاف أن المواجهات بين الطرفين احتدمت في جبهة كلابة ووادي صالة شرقًا والربيعي وجبل هان ووادي حذران غربًا.

ولفتت القوات الموالية للحكومة إلى أن هذه المواجهات جاءت ردًا على هجمات شنتها جماعة أنصار الله في هذه المناطق، مشيرًا إلى أنه لم يعرف بعد إذا ما خلّفت هذه المعارك قتلى وجرحى.

مغادرة الوفد العماني

توازيًا، غادر وفد الوساطة العماني العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد، دون الإعلان عن نتائج المحادثات التي أجراها مع جماعة الحوثي لإنهاء الأزمة في اليمن.

وتحدث مراسلنا عن وجود تكهنات كثيرة أحيطت بهذه الزيارة، حيث تأرجحت المعلومات المتوافرة بين ما يشير إلى إحراز تقدم سيعلن عنه لاحقًا، وبين من يقول أن الخلافات لا تزال قائمة.

لكن التوقعات تشير أيضًا إلى مواصلة الوفد العماني وساطته مع الطرف الآخر، بعد مغادرته صنعاء، فيما من المنتظر أن يعلن لاحقًا عن طبيعة النتائج التي تم التوصل إليها.

وفي تصريحات أوردتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة لجماعة الحوثي، قال رئيس فريق المفاوضات المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، اليوم الأحد: إن الجماعة أجرت مع الوفد "نقاشات جادة وإيجابية" تمهّد للسلام في اليمن. 

وأوضح عبد السلام أن "النقاشات مع الوفد العماني جرت حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وإنهاء العدوان والحصار"، دون تفاصيل أخرى.

كما غرد مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي عبر حسابه على "تويتر" بقوله: "عودة الوفد العماني من صنعاء مع أخبار جيدة عن المشاورات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close