السبت 1 يونيو / يونيو 2024

اليمن.. المعارك تشتد على جبهة حرض والتحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين

اليمن.. المعارك تشتد على جبهة حرض والتحالف يعلن مقتل عشرات الحوثيين

Changed

مراسل "العربي" من صنعاء نبيل اليوسفي يستعرض أبرز تطورات المعارك الدائرة قرب الحدود السعودية (الصورة: العربي)
أكدت قيادة الجيش اليمني في جبهة حرض الحدودية مع السعودية، مقتل وإصابة مئات الحوثيين في معارك محافظة حجة، وسط قصف جوي من التحالف لدعم القوات الحكومية على الأرض.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، شن 12 غارة على مواقع جماعة الحوثي خلال 24 ساعة في محافظة حجة؛ ما أسفر عن تدمير 8 آليات عسكرية وسقوط عشرات القتلى.

في المقابل، أكدت قيادة الجيش اليمني في جبهة حرض الحدودية مع السعودية، مقتل وإصابة مئات الحوثيين في معارك محافظة حجة، وسط قصف جوي من التحالف لدعم القوات الحكومية على الأرض.

تعزيزات عسكرية

ولم تتوقف معارك حجة، خاصة وأن القوات الحكومية تحتفظ بمواقع إستراتيجية شرقها، فيما الحوثيون استعادوا مواقع عسكرية خسروها قبل أسبوعين.

وفي هذا السياق، قال مراسل "العربي" من صنعاء نبيل اليوسفي: إن أكثر المعارك شدة تلك التي تدور عند حرض، والتي دفعت جماعة الحوثي لإرسال تعزيزات كبيرة إلى هناك، فيما تحاول القوات الموالية للحكومة أيضًا دفع تعزيزات على هذه الجبهة.

وأضاف المراسل، أن الغارات تكررت في صنعاء لليوم الثاني، وطالت مبنى للاتصالات وأدت إلى انقطاع الإنترنت والاتصالات عن كثير من المناطق، في وقت تنفي فيه جماعة الحوثي وجود أي ترسانة عسكرية في المبنى.

ويوم أمس الإثنين، أعلنت جماعة الحوثي، "انقطاع" الاتصالات الدولية في أنحاء اليمن، إثر استهداف التحالف السعودي الإماراتي لمقر بصنعاء، قال الأخير إنه يستخدم في "عمليات عدائية".

وتتحكم جماعة الحوثي بخدمات الإنترنت والاتصالات في جميع محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية؛ لوجود المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة صنعاء، ولوجود كابل "فالكون" البحري المزود للمحافظات في الحديدة.‎

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close