Skip to main content

اليورو يرتفع أملًا بإحراز تقدم في المحادثات بين روسيا وأوكرانيا

الثلاثاء 15 مارس 2022

ارتفع اليورو اليوم الثلاثاء على أمل إحراز تقدّم في محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا، على الرغم من تراجع الإقبال على المخاطرة بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في الصين.

ومن المتوقع اليوم استئناف المحادثات بين المفاوضين الأوكرانيين والروس لتخفيف الأزمة، بعد محادثات عبر الفيديو لم يُعلن بعدها إحراز أي تقدم.

انخفاض إلى أدنى مستوى

وواصلت العقود الآجلة لخام برنت خسائرها اليوم الثلاثاء، لتنخفض إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بعد أن خفّفت محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا المخاوف من اضطرابات أخرى للإمدادات.

وقال محللو العملات لدى مصرف "كومرتس بنك" في مذكرة للعملاء: "هذا يعكس أملًا في أن تؤدي المحادثات بين المفاوضين الروس والأوكرانيين إلى حل وشيك وسلمي"، في إشارة إلى تراجع أسعار النفط.

وحتى أمس الإثنين، عقد الروس والأوكرانيون أربع جولات مفاوضات منذ بدء هجوم موسكو في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وبينما عُقدت جولات ثلاث على الحدود الأوكرانية البيلاروسية وتلك البولندية البيلاروسية، جاءت الرابعة عبر الفيديو عقب لقاء أول لم يفضِ إلى أي نتيجة وجمع وزيرَي الخارجية الروسي والأوكراني الخميس الماضي في تركيا.

استقرار اليوان وارتفاع الين

وارتفع اليورو 0.55% إلى 1.0999 مقابل الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار الأميركي، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل العملات الرئيسة الأخرى، 0.3% إلى 98.808.

واستقر اليوان عند 6.3999، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2021 الليلة الماضية عند 6.4095.

وسجلت الصين اليوم الثلاثاء قفزة كبيرة في الإصابات اليومية بكوفيد-19، إذ زادت إلى أكثر من مثلَي اليوم السابق بعد فرض حظر سفر نادر على شنتشن، مركز التكنولوجيا جنوبي البلاد.

وارتفع الين الياباني 0.3% بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات مقابل الدولار عند 118.44 الليلة الماضية، بينما يستعد بنك اليابان المركزي للإبقاء على سياسته النقدية بالغة التيسير هذا الأسبوع.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة