الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اليوم السادس من الهدنة في غزة.. ترقب لإمكان تمديدها وتبادل مزيد من الأسرى

اليوم السادس من الهدنة في غزة.. ترقب لإمكان تمديدها وتبادل مزيد من الأسرى

Changed

جاء اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة بعد 48 يومًا من عدوان الاحتلال على قطاع غزة - رويترز
جاء اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة بعد 48 يومًا من عدوان الاحتلال على قطاع غزة - رويترز
بحسب مراسل "العربي" من القدس عدنان جان، تتداول وسائل إعلام إسرائيلية إمكانية تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لثلاثة أيام إضافية.

مع بدء سادس أيام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، يرتقب أن يشهد الأربعاء تبادل دفعة سادسة من الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل "العربي" من القدس عدنان جان، بأن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أكد تسلّم قائمة بأسماء المحتجزين الذين سيطلق سراحهم اليوم.

ونقل عن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أنه يتم درس هذه القائمة للتأكد من الأسماء.

حديث عن إمكانية تمديد الهدنة

ومنذ يوم الجمعة الماضي، وعلى مدار 5 أيام استلمت إسرائيل 60 محتجزًا في قطاع غزة من النساء والأطفال، مقابل الإفراج عن 180 فلسطينيًا من الأسرى النساء والأطفال أيضًا في سجون الاحتلال بموجب صفقة التبادل.

وهذه الأخيرة جاءت ضمن اتفاق هدنة إنسانية مؤقتة بعد 48 يومًا من عدوان الاحتلال على القطاع الفلسطيني المحاصر، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني وأزمة إنسانية متفاقمة.

وبحسب مراسل "العربي" من القدس عدنان جان، تتداول وسائل إعلام إسرائيلية إمكانية تمديد الهدنة الإنسانية لثلاثة أيام إضافية.

إلى ذلك، اعتبر البيت الأبيض أن "المسؤولين الأميركيين لا يرون أي مؤشرات على أن مقاتلي حركة حماس يرفضون إطلاق سراح الرهائن الأميركيين في غزة لاستخدامهم وسيلة ضغط".

وتعتقد الولايات المتحدة بأن المقاومة الفلسطينية تحتجز ما بين ثمانية وتسعة أميركيين، وفق الأرقام التي نشرتها وكالتها "رويترز".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close