الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

انتصار مصري مزدوج.. فوزان كبيران للأهلي وبيرامديز بدوري أبطال إفريقيا

انتصار مصري مزدوج.. فوزان كبيران للأهلي وبيرامديز بدوري أبطال إفريقيا

Changed

لاعبو الأهلي وفرحة التسجيل في لقاء التأهل
لاعبو الأهلي وفرحة التسجيل في لقاء التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا - موقع نادي الأهلي
تمكن فريقا الأهلي وبيراميدز المصريين من التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بعد انتصارين كبيرين تحققا على حساب سانت جورج الإثيوبي والجيش الراوندي.

تأهل نادي الأهلي المصري، يوم أمس الجمعة، إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد أن سحق منافسه سانت جورج الإثيوبي برباعية نظيفة، على استاد القاهرة الدولي.

وكان الأهلي حامل لقب البطولة الموسم الماضي قد دخل المباراة بأسبقية مستحقة، بعد أن فاز خلال مباراة الذهاب من الدور الأول، بثلاثة أهداف نظيفة، ليقدم عرضًا قويًا ويسجل له كل من محمد مجدي "أفشه" في الدقائق (10 و39) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (34 من ركلة جزاء و63).

وهي المرة الـ20 التي يبلغ فيها الأهلي دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة منذ قيام الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" بتعديل لوائح المسابقة عام 1997، والعمل بنظام دوري المجموعات، وللمرة الثامنة تواليًا في رقم قياسي جديد لنادي القرن الإفريقي وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (11 لقبًا).

"عدم التهاون"

وتمكن الأهلي من الفوز بلقب البطولة الموسم الماضي، بعد أن تعادل بنتيجة 1-1 مع الوداد المغربي، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن إياب الدور النهائي للمسابقة، وبعد أن استطاع حسم نتيجة الذهاب في القاهرة قبلها بالفوز 2-1، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي. 

أفشة لحظة تسديده ضربة حرة أثمرت عن هدف للأهلي
أفشة لحظة تسديده ضربة حرة أثمرت عن هدف للأهلي- موقع النادي

ونقلت صحيفة "بوابة الأهرام" عن المدرب السويسري للنادي الأهلي، مارسيل كولر قوله إنه كان من الممكن أن يتسبب  لقاء الذهاب في التأثير على تركيز اللاعبين، والتعامل مع مباراة العودة بشكل مختلف، لكنه طلب من اللاعبين "التركيز والجدية وعدم التهاون، وهو ما نفذه الفريق بشكل كبير، خاصة أن كل اللاعبين أساسيون وقادرون على اللعب في أي وقت".

بيرامديز

وفي مباراة أخرى، حجز نادي بيراميدز مكانه في دور المجموعات، وذلك لأول مرة في تاريخه بهذه المسابقة القارية، بعد أن استعرض أمام ضيفه الجيش الرواندي، وهزمه بستة أهداف مقابل هدف، في استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة. 

وجاء فوز بيراميدز بعد تعادل سلبي خلال مباراة الذهاب، وقد تمكن لاعبه البديل مصطفى فتحي من تسجيل "سوبر هاتريك" خلال مباراة أمس وهز شباك الفريق الضيف في الدقائق 18 و56 و61 و81، وسط تألق اللاعبين المغربيين في صفوف الفريق المصري، وليد الكرتي ومحمد الشيبي اللذين سجلا لبيراميدز هدفا لكل منهما. 

وكان من الممكن أن يضيف النادي الذي تأسس في موسم 2018-2019، هدفًا سابعًا عن طريق رمضان صبحي، لكنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 69. 

وعبّر محمود فتح الله مدرب نادي بيراميدز، عن سعادته بالتأهل، كاشفًا  أن الفريق تعرض لضغط مباريات كبير في الفترة الماضية ولعب 3 لقاءات محلية وقارية في أقل من 10 أيام. وأشار إلى أن الصعود لدور المجموعات يحتم على الفريق بذل جهد مضاعف، كونه يلعب الآن في كل البطولات محليًا وقاريًا، ولابد من التركيز والتعامل مع تلك اللقاءات.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close