الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

اندلاع حريق بالجولان.. حزب الله يسقط مسيرة ويستهدف مواقع إسرائيلية

اندلاع حريق بالجولان.. حزب الله يسقط مسيرة ويستهدف مواقع إسرائيلية

Changed

شاهد سكان منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان المسيرة بالعين المجردة وهي تهوي الدخان ينبعث خلفها
شاهد سكان منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان المسيّرة بالعين المجردة وهي تهوي الدخان ينبعث خلفها - وسائل التواصل
أعلن حزب الله اللبناني في بيان أنه أسقط مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900"، كما هاجم مقر قيادة تابعًا لفرقة ‌الجولان 210 شاعل بمسيّرات انقضاضية.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الإثنين، إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900"، فيما اندلع حريق شمال هضبة الجولان السورية المحتلة جراء انفجار مسيّرتين أُطلقتا من لبنان.

من جهته، أقرّ الجيش الإسرائيلي بسقوط مسيّرة عسكرية تابعة له داخل الأراضي اللبنانية، بعد استهدافها بصاروخ أرض- جو.

وقال الجيش في بيان: "أطلق صاروخ أرض- جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو (الإسرائيلي) عملت في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل الأراضي اللبنانية".

بدورها، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن هذا هو الحادث الخامس من نوعه منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 8 أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا على الحدود، زادت حدته في الأيام الأخيرة.

حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية

وفي التفاصيل، قال "حزب الله" في بيان: "أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو (الإسرائيلي) في الأجواء اللبنانية، تم رصد مسيرة من نوع هرمز 900، مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ بها اعتداءات على مناطقنا".

وأضاف: "عند وصولها (المسيرة) إلى دائرة النار استهدفها عناصرنا بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها".‏

أما وكالة أنباء لبنان الرسمية فقالت: إن "أبناء منطقتي إقليم التفاح وجبل الريحان (جنوب)، شاهدوا المسيرة بالعين المجردة وهي تهوي في أحراج منطقة الريحان والدخان ينبعث خلفها".

وفي بيان آخر، قال حزب الله: "هاجمنا بمسيّرات انقضاضية مقر قيادة تابعًا لفرقة ‌الجولان 210 شاعل، وأوقعنا فيه إصابات مؤكدة".

وأضاف الحزب أيضًا، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا المحتلة بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة، مشيرًا إلى أنه نفذ هجومًا جويًا بمسيّرات انقضاضية على مقر القيادة المستحدث شرق نهاريا.

اندلاع حريق بالجولان المحتل

وفي وقت سابق اليوم اندلع حريق شمال هضبة الجولان السورية المحتلة؛ من جراء انفجار مسيّرتين أُطلقتا من لبنان.

وفيما دوت صفارات الإنذار في الجولان للتحذير من انطلاق صواريخ أو مسيّرات من لبنان، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن مسيّرتين انفجرتا في الجولان؛ ما أدى إلى اندلاع حريق.

وبينما لم تورد الإذاعة تفاصيل، قالت القناة 12 الإسرائيلية: "عبرت طائرتان مسيّرتان من لبنان، وانفجرتا شمال هضبة الجولان".

وأضافت القناة الخاصة: "اندلع حريق في المنطقة، وكانت هناك محاولات اعتراض فاشلة (للمسيّرتين)".

ولاحقًا، أفاد مراسل "العربي"، بتسجيل غارة إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الإثنين، تسببت مسيّرات وصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان باندلاع حرائق وتضرر مبان في مستوطنات شمال إسرائيل، تزامنًا مع انطلاق صفارات الإنذار.

وكانت إذاعة جيش الاحتلال تحدثت في وقت سابق الإثنين عن رصد 6 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان اليوم على شمالي إسرائيل.

وأشارت إلى إصابة سائق شاحنة (24 عامًا)، بسقوط شظايا صاروخ بالجليل الغربي.

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية صباح الإثنين، بتعرض منطقة المربعة في بلدة حانين -قضاء بنت جبيل (جنوب)، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

وكتب وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة "إكس": "منذ 9 أشهر، يقصف العدو الإسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف الفوسفور".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة