الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

انضم لفريق ألفا روميو.. تعرفوا إلى أول سائق صيني بتاريخ "فورمولا وان"

انضم لفريق ألفا روميو.. تعرفوا إلى أول سائق صيني بتاريخ "فورمولا وان"

Changed

جوانيو تشو
يحتل جوانيو تشو المركز الثاني في فورمولا 2 حاليًا (غيتي)
أصبح السائق الصيني جوانيو تشو أول منافس من بلاده في تاريخ بطولات العالم لسيارات الفورمولا وان بعد تعاقد فريق ألفا روميو معه.

أعلن فريق ألفا روميو السويسري اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع السائق الصيني جوانيو تشو ليدافع عن ألوانه الموسم المقبل في سباقات "فورمولا وان" للسيارات. 

وأصبح تشو بذلك أول سائق من الصين ينافس في بطولة العالم بعد أن أصبح ضمن الفريق الذي تزوده فيراري بالمحركات.

وقال تشو في بيان: "حلمت منذ طفولتي بالصعود إلى أعلى مكانة في هذه الرياضة التي أعشقها والآن أصبح الحلم حقيقة".

وأضاف السائق الشاب: "بعد أن أصبحت أول سائق من الصين على الإطلاق ينافس في فورمولا 1 سطرت رياضة المحركات في الصين تاريخًا جديدًا".

ويعمل السائق البالغ من العمر 22 عامًا حاليًا سائقًا للتجارب في فريق ألبين المملوك لرينو، وينافس أيضًا في فورمولا 2 حيث يحتل المركز الثاني في الترتيب العام قبل سباقين من النهاية في السعودية وأبوظبي.

وسيصبح تشو شريكًا للسائق الفنلندي المخضرم فالتيري بوتاس، الذي سينضم إلى ألفا روميو من مرسيدس في تشكيلة جديدة تمامًا للفريق. ومن المتوقع أن يحل مكان السائق الإيطالي أنطونيو جيوفينازي.

وكتب تشو على حسابه في منصة تويتر: "الكثير من المشاعر تنتابني الآن، أنا ممتن جدًا لهذه الفرصة، شكرًا لكل من صدقني ،ودعمني في هذه الرحلة".

بدوره اعتبر السائق الإيطالي أن تركيزه الآن لا يزال على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط لفريقه ضمن السباقات الثمانية المتبقية هذا الموسم.

وقال جيوفينازي في تصريحات نقلتها ديلي ميل البريطانية: "بصراحة، في الوقت الحالي، أريد التركيز على الاحتفاظ بهذا المقعد في الفورمولا 1". وتابع: "الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله هو القيادة، والحصول على المزيد من النقاط وآمل أن يكون ذلك كافيًا".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close