الجمعة 24 مايو / مايو 2024

لم يستسلم لنتيجة الكلاسيكو.. برشلونة قد يطلب إعادة المباراة مع مدريد

لم يستسلم لنتيجة الكلاسيكو.. برشلونة قد يطلب إعادة المباراة مع مدريد

Changed

قال رئيس نادي برشلونة إنه سيطلب إعادة مباراة "الكلاسيكو" ضد ريال مدري إذا تم التأكد من خطأ قرار الحكم - رويترز
قال رئيس نادي برشلونة إنه سيطلب إعادة مباراة "الكلاسيكو" ضد ريال مدريد إذا تم التأكد من خطأ قرار الحكم - رويترز
أعرب رئيس نادي برشلونة عن استيائه من عدم احتساب هدف لفريقه أمام ريال مدريد الأحد وأكد إمكانية طلبه إعادة المباراة.

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أنه سيطلب إعادة مباراة "الكلاسيكو" ضد ريال مدريد التي خسرها فريقه بثلاثة أهداف لهدفين، إذا تم التأكد من خطأ قرار الحكم عدم احتساب هدف مثير للجدل لفريقه.

وقال لابورتا في تصريحات بثها الموقع الرسمي للنادي في مقطع فيديو، الإثنين: "بصفتي رئيسًا لنادي برشلونة، أودّ أن أعرب عن استيائي للاستخدام غير السليم لأداة مثل تقنية الفار (VAR) في واحدة من أهم المباريات في الجدول العالمي".

وتابع: "كما تعلمون جيدًا، لم أكن أبدًا مدافعًا عن هذه التقنية لأنني كنت أرى أنها تحرمنا من عفوية كرة القدم، لكن ما أؤيده هو استخدامها لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة".

طلب الصور والتسجيلات الصوتية

وتطرق لابورتا إلى الواقعة المثيرة للجدل في الدقيقة 28 من المباراة، عندما أبعد حارس ريال مدريد كرة سددها لامين يامال، ولم يتضح ما إذا كانت تجاوزت خط المرمى.

وقال: "نحن نتفهم صعوبة عمل الحكم، ولكن هناك أدوات تساعد في الحصول على منافسة أكثر عدالة وليس العكس، كانت هناك العديد من اللقطات المثيرة للجدل أمام ريال مدريد، وكانت يمكن أن تؤدي إلى تغيير النتيجة، وأنا أشير إلى هدف لامين يامال".

هدف برشلونة غير المحتسب
لابورتا: سنتخذ الإجراءات القانونية المناسبة، ولا نستبعد طلب إعادة المباراة- إكس

وأضاف: "سنطلب من لجنة الحكام والاتحاد الإسباني تزويدنا بجميع الصور والتسجيلات الصوتية التي حدثت خلال اللقطة، إذا أدرك النادي حدوث خطأ، فسنتخذ الإجراءات القانونية المناسبة، ولا نستبعد طلب إعادة المباراة".

وبعد هذه المباراة، اقترب ريال مدريد من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما سجل جود بلينغهام هدفًا قرب النهاية ليقود فريقه للانتصار بـ 3-2 على ضيفه برشلونة.

ووصل ريال مدريد للنقطة 81 ليتقدم بفارق 11 نقطة على برشلونة، الثاني قبل ست جولات على نهاية الدوري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close