الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بالصواريخ والطائرات المسيرة.. هجوم روسي جديد على أوكرانيا

بالصواريخ والطائرات المسيرة.. هجوم روسي جديد على أوكرانيا

Changed

تشن روسيا هجومًا عسكريًا على جارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022
تشن روسيا هجومًا عسكريًا على جارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022 - غيتي
ذكرت أوكرانيا أن بعض المسيرات التي لم يتم اعتراضها لم تصل لأهدافها، موضحة أن تلك التي جرى تدميرها أُسقطت بشكل رئيسي في مناطق قريبة من خط المواجهة.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأربعاء أن روسيا أطلقت 19 طائرة مسيرة و6 صواريخ على البلاد الليلة الماضية (الثلاثاء)، وأن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 13 مسيرة وصاروخًا واحدًا.

ومنذ 24 فبراير/ شباط 2022، تشن روسيا هجومًا عسكريًا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

أوكرانيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة روسية

وأضافت القوات الجوية على تطبيق تلغرام أن بعض المسيرات التي لم يتم اعتراضها لم تصل إلى أهدافها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأوضحت أن المسيرات التي جرى تدميرها أُسقطت بشكل رئيسي في مناطق قريبة من خط المواجهة.

وذكرت القوات الجوية أنها أسقطت صاروخًا موجهًا أرض-جو من طراز "كيه.إتش-59" في منطقة بولتافا.

وأشارت إلى أن روسيا أطلقت 5 صواريخ أخرى، لكن سلاح الجو الأوكراني لم يذكر ما إذا كانت الصواريخ التي لم تُدمر قد وصلت إلى أهدافها.

من جانبه، أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية نيكولاي أولشوك في منشور عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، إسقاط مقاتلة روسية من طراز "سو 34"، دون تحديد مكان إسقاطها.

كييف تقر بأن قواتها باتت في وضع "صعب جدًا"

والإثنين، أقرت كييف بأن الجيش الأوكراني بات حاليًا في وضع "صعب جدًا" في مواجهة القوات الروسيّة التي تشن هجمات في شرق أوكرانيا وجنوبها بعد سيطرتها على مدينة أفدييفكا نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح الجيش الأوكراني أن الجنود الروس انتقلوا إلى الهجوم في الشرق والجنوب بعد سيطرتهم على أفدييفكا التي شكّلت أوّل مكسب كبير لهم منذ استيلائهم على باخموت في مايو/ أيار 2023.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث عن "انتصار مهم" بعد السيطرة على أفدييفكا، قبل أيام قليلة من الذكرى الثانية لبدء الهجوم الروسي في 24 فبراير/ شباط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close