الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بايدن لمدرب المنتخب الأميركي في مونديال قطر: "أنا مستعد للعب"

بايدن لمدرب المنتخب الأميركي في مونديال قطر: "أنا مستعد للعب"

Changed

جو بايدن
بايدن خلال اتصاله ببعثة المنتخب الأميركي في مونديال قطر 2022 - تويتر
مكالمة غير متوقعة تلقاها المنتخب الأميركي من الرئيس بايدن قبل خوض الفريق المباراة الأولى ضد ويلز ضمن المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022.

نشر حساب الرئاسة الأميركية يوم أمس لقطات مصورة لاتصال جمع الرئيس جو بايدن وأفراد بعثة المنتخب الأميركي لكأس العالم في قطر 2022، خلال تواجدهم في معسكرهم داخل فندق "كمبينسكي اللؤلؤة" بالدوحة.

ومازح بايدن مدرب المنتخب الأميركي غريغ برهالتر، قبل أن يطلب من اللاعبين تقديم كل ما في وسعهم خلال البطولة، معبرًا عن دعمه الكامل لهم.

وقال بايدن لبرهالتر خلال المكالمة مازحًا: "أيها المدرب، ضمني إليكم، أنا مستعد للعب". وأضاف: "لديك بعض من أفضل اللاعبين في العالم داخل فريقك. وأنتم تمثلون هذا البلد، ثقوا ببعضكم بعض، والعبوا بقوة".

ويواجه المنتخب الأميركي مساء اليوم المنتخب الويلزي ضمن منافسات المجموعة الثانية، على استاد ملعب الريان، في حين يلتقي منتخبا إنكلترا وإيران في المجموعة نفسها على أرض استاد خليفة.

وأضاف بايدن خلال المكالمة المصورة: "العبوا من أجل أنفسكم وعائلاتكم ورفاقكم، فالبلد كله يدعمكم".

وكشفت وسائل إعلام أميركية أن الاتصال جاء عشية احتفال الرئيس بعيد ميلاده الثمانين، يوم السبت، قبل أن يتم نشر مشاهد هذا الاتصال أمس، وبدا لاعبو المنتخب الأميركي في غاية الامتنان لتواصل الرئيس من البيت الأبيض معهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتواصل بها رئيس أميركي مع بعثة رياضية، ففي عام 2015 اتصل الرئيس باراك أوباما بمنتخب سيدات أميركا لكرة القدم بعد الفوز بلقب المونديال النسائي.

مواجهة صعبة

وكان برهالتر قد أكد يوم أمس جاهزية المنتخب لخوض المباراة الأولى أمام ويلز، وقال في المؤتمر الصحفي: إن منتخب ويلز يضم لاعبين متميزين ويلعب الكرة بشكل جماعي، وبالتالي يجب أخذ الحذر منه رغم أن البعض لا يرشحه للتأهل، مشيرًا إلى أن المنتخب الأميركي يعمل على تقديم مستوى جيد من أجل تخطي عقبة المباراة الأولى في المونديال.

المنتخب الأميركي
برهالتر والمدافع الأميركي أدامز خلال المؤتمر الصحفي أمس - غيتي

من جهته، قال تايلر آدامز مدافع المنتخب الأمريكي: إن مواجهة ويلز ستكون صعبة، وسنحاول إيقاف المهاجم الويلزي غاريث بايل حيث ندرك جيدًا أنه المهدد الأكبر للمنتخب الأميركي.

بالمقابل، أكد بايل قائد المنتخب الويلزي أنه وصل لمستوى جيد من الجاهزية لخوض مباريات المونديال، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من الإصابة في وقت سابق ولكنه تعافى حاليًا ولياقته جيدة.

وقال بايل (33 عامًا): "إن لقاء المنتخب الأميركي لن يكون سهلًا ولكننا في وضع يسمح لنا بأن نستجمع تركيزنا على المباراة لنقدم مستوى مشرفًا، وأضاف: "أعرف جيدًا المنتخب الأميركي وربما بشكل أكبر بعض عناصره الذين لعبت أمامهم في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وسنلعب كمجموعة واحدة، كما أن لدينا خططًا معينة سنطبّقها خلال المباراة".

وامتدح اللاعب الويلزي الأجواء في قطر والملاعب، حيث يشعر الجميع بمعنويات عالية لمشاركتهم في المونديال.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close