السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بايرن ميونخ.. مولر يلعب مباراته الـ400 وليفاندوفسكي يحطم رقمًا قياسيًا

بايرن ميونخ.. مولر يلعب مباراته الـ400 وليفاندوفسكي يحطم رقمًا قياسيًا

Changed

توماس مولر
مولر يحتفل بهدفه يوم أمس أمام فولسبورغ (غيتي)
وصل توماس مولر لمباراته رقم 400 مع بارين ميونخ فيما حطم ليفاندوفسكي رقمًا جديدًا بعد فوز العملاق البافاري على فولسبورغ أمس بنتيحة 4-0.

احتفل توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ بمباراته الـ400 في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بتسجيل هدف وصناعة آخر ليسحق حامل اللقب منافسه فولفسبورغ (4-صفر)، أمس الجمعة، ويدخل العطلة الشتوية متفوقًا بتسع نقاط في الصدارة.

وحطم هدافه روبرت ليفاندوفسكي أيضًا الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في الدوري خلال عام ميلادي واحد قبل ثلاث دقائق من النهاية، عندما أطلق تسديدة مباشرة في المرمى ليحرز هدفه 43 في 2021 ليتفوق على رقم الأسطورة غيرد مولر البالغ 42 هدفًا في 1972.

ويعد مولر اللاعب الأكثر مظلومية بحسب العديد من النقاد، فالمهاجم الذي بلغ عامه الـ32، حقق كل الألقاب الممكنة في مسيرته مع ناديه ومنتخب ألمانيا، إلا أنه لم يحظَ بأي جائزة فردية، أو حتى يحتل صفحات الرياضة العالمية الأولى، كذلك يعد مولر أكثر لاعب صاحب تمريرات حاسمة في البطولات الأوروبية الموسم الماضي بـ23 تمريرة في 48 مباراة.

هوس صريح

ويتلقى مولر إشادات عديدة من مدربين كبار في اللعبة، حيث قال عنه مدرب ليفربول يورغن كلوب: "أن تلعب ضد مولر، فهذا أمر غير مريح حقًا. يمكنك أن ترى كراهيته لأي شيء ليس بايرن ميونيخ في الملعب. هذا الهوس الصريح يجعل من الصعب حقًا التعامل معه بأية طريقة". 

وأضاف كلوب: "مولر فعال بشكل لا يصدق، وذكي بشكل لا يصدق في كرة القدم. تبدو حركاته في بعض الأحيان ريفية إلى حد ما، لكنها في كثير من الأحيان صحيحة بشكل لا يصدق، وتكاد تكون بارعة".

ويملك بايرن الساعي للفوز بلقبه العاشر تواليًا في الدوري 43 نقطة بينما يحل بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة ضيفًا على هيرتا برلين اليوم السبت.

وبتسجيله 56 هدفًا مع نهاية الدور الأول، يسير بايرن أيضًا نحو تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري الذي حققه في موسم 1971-1972 عندما أحرز 101 هدف.

وسيتوقف الدوري الألماني ثلاثة أسابيع قبل استئنافه في السابع من يناير/ كانون الثاني المقبل.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close