الإثنين 27 مايو / مايو 2024

كرة قدم.. الاتحاد الألماني يجدد عقد مدرب المنتخب الوطني الشاب يوليان ناغلسمان

كرة قدم.. الاتحاد الألماني يجدد عقد مدرب المنتخب الوطني الشاب يوليان ناغلسمان

Changed

تعوّل ألمانيا على قيادة ناغلسمان لمنتخبها الوطني في يورو 2024 التي ستستضيفها - غيتي
تعوّل ألمانيا على قيادة ناغلسمان لمنتخبها الوطني في يورو 2024 التي ستستضيفها - غيتي
سيبقى ناغلسمان على رأس الجهاز الفني لمنتخب ألمانيا حتى مونديال 2026 بعدما أظهر المدرب الشاب تطورًا في أداء اللاعبين.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة، تجديد عقد مدرب المنتخب الوطني يوليان ناغلسمان، واضعًا حدًا للشائعات التي تخدثت عن إمكانية عودة المدير الفني الشاب إلى ناديه السابق بايرن ميونخ. 

ومدد الاتحاد المحلي عقد ناغلسمان حتى كأس العالم المقبلة عام 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وقال المدرب الشاب الذي استلم تدريب منتخب ألمانيا بعد ستة اشهر من إقالته بطريقة مفاجئة من تدريب بايرن ميونيخ في مارس/ آذار 2023: "إنه قرار نابع من القلب. إنه فخر كبير الإشراف على المنتخب الوطني".

وأضاف المدرب الشاب البالغ من العمر 36 عامًا، والذي كان عقده سينتهي بعد كأس أوروبا المقررة في ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 سبتمبر/ أيلول المقبلين: "نأمل أن نحصد النجاح في كأس أوروبا، التي ننتظرها على أحّر من الجمر بفضل مجموعة من أفضل اللاعبين في البلاد. بعد ذلك، سنواجه أنا وجهازي الفني التحدي المتمثل بكأس العالم".

تطور في الأداء

وجدد الاتحاد الألماني أيضًا عقد المدير الرياضي رودي فولر حتى مونديال 2026.

وقال رئيس الاتحاد الألماني برند نويندورف: إن قرار ناغلسمان بالاستمرار مع المنتخب الوطني "رسالة قوية"، في حين اعتبر رودي فولر المدير الرياضي في الاتحاد أن الأخير كان "مقتنعًا تمامًا" بضرورة استمرار ناغلسمان إلى ما بعد كأس أوروبا.

واستلم ناغلسمان مهمة تدريب المنتخب في سبتمبر/ أيلول الماضي، وبدأت النتائج تتحسن اعتبارًا من مارس الماضي خلال النافذة الدولية بانتصارين لافتين على فرنسا 2-0 وعلى هولندا 2-1 وديًا، بعد قيامه بتجديد دماء المنتخب بالإضافة إلى استدعاء لاعب الوسط المؤثر توني كروس.

كروس العائد في صراع على الكرة بين هينريش ومبابي
كروس العائد من صراع على الكرة بين هينريش ومبابي- رويترز

وقبيل المباراتين الوديتين، كان ناغلسمان قد أكد أنه لا يشعر بالضغوط، رغم الانتقادات التي كانت تواجهه في بداية استلامه المهام مع المنتخب.

وكانت بداية ناغلسمان، الذي تولى المسؤولية بعد إقالة هانز فليك في سبتمبر 2023، متباينة بفوز وتعادل خلال رحلة إلى الولايات المتحدة في أكتوبر /تشرين الأول، تلتها خسارتان متتاليتان في النمسا وعلى أرضه أمام تركيا في نوفمبر/ تشرين الثاني.

"هي كرة القدم"

وقال ناغلسمان حينها: "لا أحب الضغوط والتفكير فيما يحدث في حالة الخسارة. الحياة كبيرة وكرة القدم جزء منها ودائمًا ما تكون ممتعة. هي كرة القدم، وليست سياسة أو قرار كبير يؤثر على 30 ألف عامل، هي كرة قدم، ويجب أن توقظ المشاعر".

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات القارية بمواجهة اسكتلندا في ميونيخ في 14 يونيو/ حزيران، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا سويسرا والمجر.

وارتبط اسم ناغلسمان بالعديد من الأندية في الآونة الأخيرة، حتى أن مجلس إدارة بايرن ميونيخ الجديد دخل في مفاوضات مع مدير أعماله للعودة إلى الإشراف على النادي البافاري.

ولم يفز المنتخب الألماني باللقب القاري منذ تتويجه عام 1996، كما أنه خرج بخفي حنين من النسختين الأخيرتين لكأس العالم في مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022 من الدور الأول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close