الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بتهمة "اغتصاب جماعي".. إيطاليا تلاحق روبينيو بمذكرة توقيف دولية

بتهمة "اغتصاب جماعي".. إيطاليا تلاحق روبينيو بمذكرة توقيف دولية

Changed

روبينيو
انتهت مسيرة روبينيو بجريمة كبرى (الصورة: غيتي)
أصبح النجم السابق للكرة البرازيلية مطلوبًا دوليًا بحكم مذكرة توقيف أصدرتها إيطاليا بعد إدانته رسميًا بجريمة اغتصاب جماعي نفذها مع أصدقائه بحق فتاة ألبانية.

أصدرت النيابة العامة في إيطاليا، مذكرة توقيف دولية بحق مهاجم مان سيتي وميلان السابق البرازيلي روبسون دي سوزا، الشهير بـ"روبينيو"، مطالبة بتسليمه، بعد أن أكدت المحكمة العليا في البلاد إدانته بتهمة الاغتصاب الجماعي.

والشهر الماضي، أيدت المحكمة العليا الإيطالية، الحكم الصادر بحق روبينيو بالسجن تسع سنوات لتورطه في اغتصاب جماعي لامرأة ألبانية في يناير/ كانون الثاني من عام 2013، خلال لعبه لصالح أي سي ميلان الإيطالي. 

وأفادت وكالتا الأنباء الإيطاليتان "أنسا" و"أجي" بأن المدعين العامين في ميلانو أحالوا أمس الثلاثاء طلب التسليم ومذكرة التوقيف إلى وزارة العدل، التي أصدرت مذكرة توقيف دولية بحقه، بحسب "سكاي سبورت".

الأهم هو تنفيذها

وقضى نجم منتخب البرازيل السابق أربعة مواسم في سان سيرو، حيث ارتكب الجريمة في تلك الفترة، قبل أن ينتقل إلى نادي غوانغزهو إيفرغراند في الدوري الصيني الممتاز في عام 2015.

وقال جاكوبو نيوكي محامي الضحية لوكالة "فرانس برس" إن موكلته لا تكترث فيما إذا كان روبينيو سيقضي عقوبته في إيطاليا أو البرازيل، مضيفًا: "الأهم أن ينفذ العقوبة، ولا سيما في ما يتعلق بالجريمة المرتكبة، لحماية النساء".

وبات الحكم في حق النجم السابق لمنتخب السليساو نافذًا وغير قابل للطعن، بينما وصف محامي روبينيو الإيطالي فرانكو موريتي الحكم في حديث سابق لوكالة "رويترز" بأنه "غير عادل للغاية". 

وبينما يحظر الدستور البرازيلي تسليم مواطنيه إلى دولة أخرى، فإن المذكرة الدولية تعني أن روبينيو قد يتعرض للاعتقال إذا سافر إلى مكان آخر بحسب ما أكدت تقارير إعلامية إيطالية.

نهاية مسيرة نجم 

وأقدم روبينيو مع 5 من رفاقه على ارتكاب فعلتهم خلال احتفال الضحية بعيد ميلادها في إحدى ملاهي مدينة ميلانو. 

وكانت المحكمة الإيطالية قد أصدرت حكمًا سابقًا على روبينيو وصديقه الذي شاركه الجريمة، قضى بدفعهما تعويضًا ماليًا لصالح الضحية وصلت قيمته 60 ألف يورو.

وبدأ روبينيو مسيرته الكروية في سانتوس عام 2002 وانضم إلى ريال مدريد الإسباني عام 2005، ثم لعب مع مانشستر سيتي الإنكليزي من 2008 إلى 2010، وميلان لمدة أربع سنوات حتى عام 2014، كما لعب في الصين مع غوانغجو إيفرغراند، وأتلتيكو مينيرو في البرازيل وباشاك شهير التركي.

وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 28 هدفًا.

واضطر المهاجم السابق لفسخ عقده مع نادي سانتوس البرازيلي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 في ظل الضغوط التي مورست على الفريق على خلفية إدانته.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close