الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

بتهم فساد.. الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة مدعومة من الدولة

بتهم فساد.. الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة مدعومة من الدولة

Changed

يشتبه في ارتكاب نائب رئيس مجموعة تشاينا سيتيك شو زو انتهاكات تأديبية وقانونية خطرة - إكس
يشتبه في ارتكاب نائب رئيس مجموعة تشاينا سيتيك شو زو انتهاكات تأديبية وقانونية خطرة - إكس
يتمتع الاقتصادي الصيني شو زو بخبرة في عمليات الاستحواذ وإعادة الهيكلة في الخارج، وعضو في لجنة تشاينا سيتيك التنفيذية.

كشفت هيئة مكافحة الفساد الحكومية في الصين اليوم الأحد، أن أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة استثمار كبرى مدعومة من الدولة يخضع للتحقيق بتهمة الفساد، في الوقت الذي تطال القطاع المالي حملة واسعة لمكافحة الفساد.

وأفادت اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي في بيان على الإنترنت، بأن شو زو وهو نائب رئيس مجموعة تشاينا سيتيك "يشتبه في ارتكابه انتهاكات تأديبية وقانونية خطرة"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتشاينا سيتيك مجموعة استثمارية ضخمة تديرها الدولة، مع تسجيل إجمالي أصولها ما يعادل أكثر من 1,5 تريليون دولار العام الماضي، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت.

حملة واسعة النطاق

وشو خبير اقتصادي كبير يتمتع بخبرة في عمليات الاستحواذ وإعادة الهيكلة في الخارج، وعضو في اللجنة التنفيذية للشركة منذ العام 2019.

ومنذ وصوله إلى السلطة قبل عقد، أطلق الرئيس الصيني شي جينبينغ حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد المتجذر في بعض إدارات البلاد والشركات المملوكة للدولة.

كما يشتبه أيضًا في أن هذه الحملة التي تحظى بشعبية لدى الرأي العام، تستهدف الشخصيات المعارضة لتوجهات الرئيس.

واستهدفت سلطات مكافحة الفساد في الشهور الأخيرة عدة شخصيات من القطاع المالي والمصرفي الصيني.

وصدر في الشهر الماضي حكم بإعدام الرئيس التنفيذي السابق لإحدى كبرى شركات إدارة الأصول التابعة للدولة في البلاد لقبوله رشاوى "كبيرة جدًا".

وتصنّف الصين الإحصائيات المرتبطة بعقوبة الإعدام على أنها أسرار دولة، رغم أن منظمة العفو الدولية وغيرها من المجموعات الحقوقية تعتقد بأنه يتم إعدام آلاف الأشخاص سنويًا في البلاد.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close