السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا تدرس تخفيف قيود السفر لمن تلقّوا لقاحات كورونا

بريطانيا تدرس تخفيف قيود السفر لمن تلقّوا لقاحات كورونا

Changed

حقنة عملاقة على أحد شواطىء كورنوول البريطانية التي شهدت اجتماعات قمة الدول السبع قبل أيام (غيتي)
حقنة عملاقة على أحد شواطىء كورنوول البريطانية التي شهدت اجتماعات قمة الدول السبع قبل أيام (غيتي)
كانت الحكومة البريطانية، التي تتعرض لضغوط من شركات الطيران، قد ذكرت في أبريل الماضي أنها ستراجع سياستها الخاصة بالسفر قبل نهاية الشهر الجاري.

تدرس بريطانيا تخفيف القيود على السفر لمن تلقّوا جرعتين من اللقاح المضادّ لفيروس كوفيد-19، في خطوة لاسترضاء شركات الطيران التي تُهدّد بتحرّك قانوني ضد القيود الصارمة التي تفرضها الحكومة على السفر إلى الخارج.

ومن المنتظر أن تقدم شركة "ريان إير"، أكبر شركة طيران أوروبية وثائق اليوم الخميس، لبدء تحرّك قانوني ضدّ بريطانيا التي تلتزم بشروط الحجر الصحي التي تعرقل السفر.

من جهتها، ذكرت وزارة النقل البريطانية اليوم الخميس أنها تدرس كيفية استغلال اللقاحات في الرحلات الوافدة.

وكانت الحكومة البريطانية ذكرت في أبريل/ نيسان الماضي أنها ستراجع سياستها الخاصة بالسفر قبل نهاية الشهر الجاري.

وأفادت تقارير لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية بأن لندن تدرس السماح للسائحين الذين تلقّوا جرعة التطعيم كاملة بعدم الخضوع لفحوصات وحجر صحي بدءًا من يوليو/ تموز المقبل.

وتلقّى أكثر من نصف البالغين في بريطانيا جرعتي اللقاح، لتتفوّق بذلك كثيرًا على معدلات التطعيم في بقية أنحاء أوروبا.

ويتزايد الضغط على قطاع الطيران؛ إذ تسعى الشركات إلى تخفيف القيود قبل شهر يوليو، وذروة موسم السفر الذي تجني خلاله معظم الأرباح.

ودعت "ريان إير" وشركة الخطوط الجوية البريطانية "وإيزي جيت" الحكومة مرارًا للسماح للمسافرين الذين تلقّوا اللقاح بعدم الخضوع للحجر الصحي، فضلًا عن تخفيف القيود على السفر من بعض البلدان التي تشهد معدلات إصابة منخفضة.

وتصدر بريطانيا تحديثًا لقائمتها الخضراء الآمنة بشأن مناطق السفر في 24 يونيو/ حزيران الجاري.

بريطانيا.. الأكثر تضرّرًا أوروبيًا

وبريطانيا هي البلد الأكثر تضررًا في أوروبا من فيروس كورونا، حيث سجّلت نحو 128 ألف وفاة، لكنّها في الوقت نفسه تمكّنت من تطعيم وتلقيح 40 مليون شخص، بجرعة لقاح واحدة على الأقل، في حين تلقّى أكثر من 27 مليون شخص جرعة ثانية.

غير أن ارتفاع عدد الإصابات المرتبطة بـالمتحور "دلتا" في بريطانيا، الذي رصد أول مرة في الهند في شهر أبريل الماضي، دفع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للإعلان عن تجديد القيود التي فُرضت في بريطانيا حتى 19 يوليو.

وسجّلت وزارة الصحة البريطانية أمس الأربعاء 9055 إصابة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ فبراير/ شباط الماضي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close