الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بريطانيا تفرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي

بريطانيا تفرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي

Changed

تقرير لـ"العربي" حول العقوبات الغربية التي تفرض على روسيا جراء هجومها على أوكرانيا (الصورة: غيتي)
أوضح جونسون أنه سيتم معاقبة شخصيات أوليغارشية من المقربين بشكل خاص من الكرملين، بما في ذلك الزوج السابق لابنة فلاديمير بوتين.

بعد أن شنت روسيا هجومًا شاملًا على أوكرانيا برًا وجوًا وبحرًا، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي، بما في ذلك الشركات الرئيسية التي تدعم آلة الرئيس فلاديمير بوتين العسكرية.

وأوضح جونسون أمام البرلمان أنه من "ضمن الإجراءات المالية الجديدة، سنستخدم سلطة جديدة لاستهداف المالية الروسية، فبالإضافة إلى البنوك التي سبق وأن عاقبناها اليوم نفرض تجميدًا لأصول المصرف الروسي في تي بي".

وكان مكتب رئيس الوزراء البريطاني قد أوضح أنه سيتم معاقبة شخصيات أوليغارشية من المقربين بشكل خاص من الكرملين، بما في ذلك كيريل شامالوف الزوج السابق لابنة فلاديمير بوتين، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصرف "برومزفيزبنك" بيتر فرادكوف، بالإضافة إلى نائب رئيس بنك "في تي بي" دينيس بورتنيكو، ويوري سليوسار؛ المدير العام لشركة "يونايتد أيركرافت كورب"، والرئيسة التنفيذية لبنك "نوفيكوم" إلينا غورغيفا.

وكان البيت الأبيض أعلن الجمعة أنّ الولايات المتّحدة ستحذو حذو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وتفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، بما في ذلك منعهما من دخول أراضيها.

وكثفت روسيا هجماتها على كييف في إطار هجومها العسكري على أوكرانيا الذي انطلق فجر الخميس، في ظل ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close