الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بزعم مساعدة "حماس".. إسرائيل تغتال 3 مسؤولين من لجان طوارئ رفح

بزعم مساعدة "حماس".. إسرائيل تغتال 3 مسؤولين من لجان طوارئ رفح

Changed

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية نفذت الهجوم في منطقة رفح جنوب القطاع - الأناضول
قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية نفذت الهجوم في منطقة رفح جنوب القطاع - الأناضول
أكد المكتب الإعلامي الحكومي أنّ "الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع".

أعلنت إسرائيل، اليوم الأربعاء، اغتيال 3 مسؤولين فلسطينيين من لجان الطوارئ العاملة بتوزيع المساعدات في قطاع غزة، بزعم أنهم ينتمون لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ولجان الطوارئ هي الجهة الفلسطينية المسؤولة عن توزيع المساعدات الإنسانية على سكان القطاع في عدد من المناطق.

"مساعدة القسام"

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: إن "طائرات حربية بتوجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية، هاجمت مساء الإثنين مسؤولين تابعين للجان الطوارئ الحمساوية في منطقة رفح (جنوب القطاع)".

وزعم الجيش الإسرائيلي أن الشهداء الثلاثة "كانوا يساعدون الجناح العسكري لحماس (كتائب القسّام) على ترسيخ استمرار سيطرته ونشاطاته في الميدان".

وأضاف الجيش: "خلال الغارة تم القضاء على سيد قطب الحشاش، وأسامة حمد ضهير، كما تم استهداف محمد عوض الملاحي، وهم رؤساء لجان الطوارئ في شمال وشرق رفح".

وتابع: "إلى جانبهم، تم القضاء كذلك على هادي أبو الروس، الذي كان يتولى منصب ضابط عمليات لجان الطوارئ".

وادّعى الجيش أنه "تم إرسال هؤلاء المسؤولين من قبل القيادة الحمساوية في رفح، حيث عملوا على تنسيق النشاطات التنظيمية لحماس في المناطق الإنسانية، كما تولّوا المسؤولية عن كافة النشاطات الحركية والعلاقة مع عناصر التنظيم في الميدان"، بحسب زعمه.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي: "تُضاف تصفيتهم إلى تصفية نضال الشيخ عيد الذي تمت مهاجمته الأسبوع الماضي والذي كان يعمل رئيسًا للجان الطوارئ في محافظة رفح".

مجازر جديدة

وفي بيان سابق الأربعاء ذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خلال أسبوع بحق الباحثين عن الطعام والعاملين في تقديم المساعدات الإنسانية، ما أسفر عن "أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات".

وأضاف المكتب أن "الاحتلال يهدف من وراء عمليات القتل والمجازر إلى تكريس سياسة التجويع وتعميق المجاعة بشكل أوسع، رغم تحذيرات المنظمات والمؤسسات الدولية من التداعيات الخطيرة".

ارتفعت حصيلة الشهداء بغزة إلى 31923، غالبيتهم من الأطفال، والنساء - الأناضول
ارتفعت حصيلة الشهداء بغزة إلى 31923، غالبيتهم من الأطفال، والنساء - الأناضول

كما "يهدف إلى نشر الفوضى والانفلات الأمني والفراغ الإداري في غزة، غير أنه فشل فشلًا ذريعًا، بالتزامن مع حالة الإدراك والوعي الشعبي لمخططات الاحتلال"، وفق البيان.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31923، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74096 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 104 مواطنين، وإصابة 162 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close