الخميس 2 مايو / مايو 2024

بسبب السالمونيلا.. سحب آلاف عبوات زبدة الفول السوداني من أميركا

بسبب السالمونيلا.. سحب آلاف عبوات زبدة الفول السوداني من أميركا

Changed

فقرة حول إغلاق مصنع بيض شوكولا "كيندر" يحمل بكتيريا السالمونيلا في بلجيكا (الصورة: ديلي ميل)
رُبط بين تناول زبدة الفول السوداني من علامة "جيف" وتفشي السالمونيلا عبر 12 ولاية وتسببها بمرض 14 شخصًا ونقل شخصين إلى المستشفى.

تم سحب آلاف عبوات زبدة الفول السوداني من علامة "جيف" التجارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة؛ بعد مرض 14 شخصًا ونقل اثنين إلى المستشفى، بسبب تفشي السالمونيلا بمصنع في كنتاكي، بحسب إدارة الغذاء والدواء الأميركية. 

ورُبط بين تناول زبدة الفول السوداني من علامة "جيف" وتفشي السالمونيلا عبر 12 ولاية وتسببها بمرض 14 شخصًا. كما نُقل شخصان إلى المستشفى.

وأعلنت شركة "جاي أم سماكير" يوم الجمعة عن سحب طوعي لبعض منتجات زبدة الفول السوداني هذه لاحتمال تلوثها بالسالمونيلا.

وأُنتجت جميع العبوات التي تم استرجاعها في مصنع ليكسينغتون بولاية كنتاكي التابع للشركة، بحسب موقع "أن بي آر". وقدمت إدارة الغذاء والدواء قائمة كاملة بجميع المنتجات التي تم استرجاعها.

وتباع عبوات الفول السوداني هذه في محال تجارة التجزئة في الولايات المتحدة. وقد أُبلغ عن حالات الإصابة بالسالمونيلا في أركنساس وجورجيا وإلينوي وماساتشوستس وميسوري وأوهايو ونورث كارولينا ونيويورك وكارولينا الجنوبية وتكساس وفيرجينيا وواشنطن.

ويأتي ذلك بعد نحو شهر ونصف على إعلان السلطات البلجيكية تعليق الإنتاج في مصنع شوكولاتة "كيندر" المملوك لشركة الحلويات الإيطالية العملاقة "فيريرو"، والذي كان وراء موجة من حالات السالمونيلا العالمية.

وتم الإبلاغ عن 134 حالة تسمم على الأقل من قبل المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، خاصة بين الأطفال دون سن 10 سنوات، في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها. واعتذرت شركة "فيريرو" واعترفت بوجود أخطاء داخلية. 

واستدعى ذلك تحرك عدد من الدول العربية للتحقيق وإطلاق تحذيرات من استهلاك هذا المنتج، وسحب عينات للتأكد من خلوها من السالمونيلا.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close