الإثنين 13 مايو / مايو 2024

بسبب العقوبات.. وصول يخت الملياردير الروسي أبراموفيتش إلى تركيا

بسبب العقوبات.. وصول يخت الملياردير الروسي أبراموفيتش إلى تركيا

Changed

تقرير حول فرض لندن عقوبات على روسيا (الصورة: غيتي)
بسبب عدم انضمام تركيا للعقوبات التي تستهدف روسيا، وصل يخت الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى ميناء في جنوب غربي تركيا.

وصل يخت يملكه الملياردير الروسي مالك نادي تشيلسي لكرة القدم رومان أبراموفيتش إلى ميناء في تركيا التي لم تنضم إلى العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو.

وتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي وترتبط بعلاقات قوية مع روسيا وأوكرانيا، لم تنضم للعقوبات التي تستهدف موسكو، معتبرة أن الهجوم الروسي "غير مقبول" فيما تطرح نفسها وسيطًا لوقف الحرب.

وفرضت دول غربية من بينها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات غير مسبوقة على روسيا على خلفية شنها الحرب على أوكرانيا، تطال أيضًا أصولاً يملكها أثرياء وأشخاص آخرين مقربين من بوتين، في إطار مساعي الضغط عليه.

يخت "سولاريس"

وأبراموفيتش من بين الأشخاص الذين أدرجوا على قائمة عقوبات أقرها الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

والتقطت الصور لليخت "سولاريس" البالغ طوله 140 مترًا ويرفع علم برمودا في منتجع بودروم بجنوب غرب تركيا الإثنين، بعد أكثر من أسبوع على رصده في مرفأ في مونتينيغرو، غير المنضوية في الاتحاد الأوروبي.

وصودرت يخوت يملكها أثرياء روس في عدة دول في الأيام السابقة، فيما توعد الرئيس جو بايدن المتمولين الروس بمصادرة "يخوتهم وشققهم الفخمة وطائراتهم الخاصة".

وجمدت بريطانيا أصول أبراموفيتش الذي يمتلك يختًا آخر أكبر حجمًا، هو "إيكليبس" البالغ طوله 162 مترًا، كما فرضت عليه حظر سفر.

والملياردير البالغ من العمر 55 عامًا الذي اشترى نادي تشيلسي عام 2003، نفى تقارير عن شرائه نادي كرة القدم اللندني بتعليمات من بوتين، بهدف توسيع نفوذ روسيا في الخارج في مطلع الألفية الثانية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close