الأحد 12 مايو / مايو 2024

بسبب تحضيرها لـ"مؤامرة".. الشرطة الألمانية تلقي القبض على امرأة

بسبب تحضيرها لـ"مؤامرة".. الشرطة الألمانية تلقي القبض على امرأة

Changed

وزير الصحة الألماني
قال الادعاء إن المجموعة خططت لقطع الكهرباء على مستوى البلاد واختطاف وزير الصحة- غيتي
تحمل المشتبه بها الجنسية الألمانية وخططت مع مجموعة متطرفة لاختطاف وزير الصحة لوترباخ وتدمير مرافق الكهرباء.

كشف الادعاء الاتحادي في ألمانيا اليوم الخميس، أن الشرطة ألقت القبض على امرأة مشتبه في تورطها في محاولة لاختطاف وزير الصحة كارل لوترباخ في وقت سابق من العام.

وأوضح المدعون أن المرأة تحمل الجنسية الألمانية، وتم تعريفها باسم إليزابيت آر. فحسب، وهي مشتبه في أنها زعيمة مجموعة متطرفة تآمرت لاختطاف لوترباخ وتدمير مرافق الكهرباء لقطع الخدمة على مستوى الدولة كلها.

واعتقلت الشرطة، عقب محاولة الاختطاف الفاشلة في أبريل/ نيسان، أربعة آخرين قالت إنهم ينتمون لمجموعات عارضت القيود التي فرضت لمكافحة كوفيد-19 وتابعة لحركة (رايخسبرجر) من اليمين المتطرف، والتي تنكر وجود الدولة الألمانية الحديثة.

"تورط في تدبير مؤامرة"

وأوضح المدعون، اليوم الخميس، أن إليزابيت آر. كانت متورطة في تدبير المؤامرة لصالح المجموعة المتطرفة، فاشترت الأسلحة والمتفجرات وجندت أشخاصا يتبنون نفس الفكر.

وأضاف المدعون: "وضعت هذه المجموعة نصب أعينها هدفا يتمثل في خلق ظروف مشابهة للحرب الأهلية في ألمانيا، وأن يطيحوا في نهاية المطاف بالحكومة الاتحادية والديمقراطية البرلمانية".

وفي سبيل تحقيق أهداف العملية، خططت المجموعة لقطع الكهرباء على مستوى البلاد واختطاف لوترباخ، وقتل حراسه الشخصيين إن تطلب الأمر.

وقال المدعون إنه من المقرر أن تمثل إليزابيت آر. أمام قاض اتحادي في وقت لاحق من اليوم الخميس، ليقرر إن كانت ستظل رهن الاعتقال حتى توجيه اتهامات رسمية لها من عدمه.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close