الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بسبب تصريحات "عنصرية".. حملة إلكترونية لإلغاء حفل كيفين هارت بمصر

بسبب تصريحات "عنصرية".. حملة إلكترونية لإلغاء حفل كيفين هارت بمصر

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الحملة الإلكترونية التي تطالب بمنع النجم الأميركي كيفين هارت من دخول مصر (الصورة: غيتي)
أطلق ناشطون مصريون حملة إلكترونية كبيرة تطالب بمنع إقامة حفل هارت الداعم لحركة المركزية الإفريقية، بسبب استفزازه مشاعر المصريين في تصريحاته التي وصفت بالعنصرية.

بعد تصريحاته المثيرة للجدل التي هاجم فيها مصريين في أكثر من مناسبة، وادعى أنهم سارقون للحضارة المصرية القديمة التي بينت على أيدي الأفارقة وفقًا لوصفه، بات اسم النجم الأميركي كيفين هارت الأكثر تداولًا في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وإثر ذلك، أطلق ناشطون مصريون حملة إلكترونية كبيرة تطالب بمنع إقامة حفل هارت الداعم لحركة المركزية الإفريقية في استاد القاهرة نهاية الشهر المقبل، بسبب استفزازه مشاعر المصريين في تصريحاته التي وصفت بالعنصرية.

لكن الشركة المنظمة لحفل هارت تجاهلت انتقادات المصريين، وأكدت إقامة الحفل في موعده رغم المطالبات بإلغائه بسبب تصريحات هارت السابقة.

من جهته، خبير الآثار المصرية والوزير السابق لشؤون الآثار زاهي حواس، هاجم هارت وأنكر أي صلة بين الحضارة المصرية القديمة وبناء الأهرامات والأفارقة.

"إلغاء حفل كيفين هارت"

كما أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي غردوا تحت وسم "إلغاء حفل كيفين هارت"، وعبروا عن رفضهم للحفل.

ويرى الممثل والمذيع خالد عليش أن المشكلة لا تكمن في وجود هارت فحسب، وإنما في تصريحاته التي سيدلي بها، داعيًا الحكومة المصرية إلى تفعيل الرقابة عليه.

أما أميرة أبو شهبة فترى أن من اللازم إدراك الأمن المصري خطورة دخول كيفين هارت وأمثاله إلى مصر، فمجرد وجودهم يعني المساهمة في إنجاح حركتهم المعادية للبلاد، بحسب قولها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close