الأربعاء 19 يونيو / يونيو 2024

بسبب خلل فني.. طائرة "فوكر 100" الإيرانية‬⁩ تنفذ هبوطًا اضطراريًا

بسبب خلل فني.. طائرة "فوكر 100" الإيرانية‬⁩ تنفذ هبوطًا اضطراريًا

Changed

طائرة "فوكر 100" تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية
طائرة "فوكر 100" تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية - وسائل التواصل
قامت طائرة ركاب من طراز فوكر 100 كانت متجهة من طهران إلى مدينة تبريز بهبوط اضطراري في مطار أردبيل، بسبب خلل فني، حسبما نقلت وكالة "إرنا".

أجرت طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة من العاصمة طهران إلى مدينة تبريز هبوطًا اضطراريًا في مطار أردبيل، بسبب خلل فني، فجر السبت.

جدير بالذكر أن طائرة الركاب التي قامت بهبوط اضطراري تتبع لشركة الخطوط الجوية الإيرانية (İran Air).

طائرة "فوكر 100" تنفذ هبوطًا اضطرارًيا

وأفاد مدير عام المطارات في محافظة أردبيل محمد قصابي، بأن طائرة ركاب من طراز فوكر 100 كانت متجهة من طهران إلى مدينة تبريز، قامت بهبوط اضطراري في مطار أردبيل، بسبب خلل فني، حسبما نقلت وكالة "إرنا" الرسمية.

وذكر أنه لم تقع خسائر في الأرواح في الحادثة، لكن اشتكى 4 أشخاص من غثيان شديد وصداع وألم في الأذن بعد الهبوط الاضطراري، وتم تقديم الخدمات الطبية لهم.

ولم يدل المسؤول الإيراني بتفاصيل أكثر حول الحادثة، فيما أعلنت جامعة أردبيل للعلوم الصحية أنه تم إرسال 7 سيارات إسعاف، وحافلة، إلى المطار، عقب تلقي بلاغ بالهبوط الاضطراري، ووضع المستشفيات في حالة تأهب.

حادثة بعد أيام من تحطم مروحية الرئيس

ويأتي هذه بعد، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى جانب وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وستة مسؤولين آخرين عندما تحطمت المروحية التي كانوا يستقلّونها في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان الأحد الماضي.

وتلحق العقوبات الأميركية أحادية الجانب ضررًا كبيرًا بقطاع الطيران المدني في إيران.

وتواجه إيران التي لا تستطيع تجديد أسطول طائراتها القديم بسبب العقوبات صعوبات كبيرة في استيراد قطع غيار الطائرات، ما يؤدي لحدوث أعطال فنية وحوادث خلال الرحلات الجوية بين الفينة والأخرى.

يشار إلى أن طائرة الركاب Fokker-100 هولندية الصنع وتوقف إنتاجها في عام 1998.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close