الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بشرى للمصريين.. محمد صلاح سيشارك منتخب بلاده في أولمبياد باريس

بشرى للمصريين.. محمد صلاح سيشارك منتخب بلاده في أولمبياد باريس

Changed

تشكل مشاركة صلاح محفزا كبيرا لمنتخب مصر الأولمبي في ألعاب باريس
تشكل مشاركة صلاح حافزًا كبيرًا لمنتخب مصر الأولمبي في ألعاب باريس - غيتي
في مفاجأة فجرها اتحاد اللعبة المحلي، سيكون محمد صلاح ضمن تشكيلة منتخب مصر التي ستخوض منافسات أولمبياد باريس 2024.

سيشارك نجم ليفربول محمد صلاح، ضمن بعثة منتخب بلاده الذي سيخوض منافسات الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، وفق ما أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام اليوم السبت. 

ويخوض منتخب مصر منافسات أولمبياد باريس 2024، في شهر يوليو/ تموز المقبل، حيث وقع في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبي إسبانيا وجمهورية الدومينكان، إلى جانب أحد المنتخبات التي ستتأهل عن قارة آسيا. 

ويحق لكل منتخب مشارك في نهائيات أولمبياد باريس إشراك 3 لاعبين فوق سن 23 عامًا، في مسابقة كرة القدم للرجال المقرّرة بين 24 يوليو و9 أغسطس/ أب المقبل.

"المفاجأة"

ووصفت صحيفة "الأهرام" إعلان مشاركة صلاح بالمفاجأة التي فجرها رئيس الاتحاد المصري، حيث قال علام: "محمد صلاح يرغب في اللعب مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس وسيكون موجودًا"، وذلك خلال ندوة ثقافية أقامها اتحاد اللعبة في مصر.

وغاب صلاح عن تشكيلة "الفراعنة" التي قادها المدرب الجديد حسام حسن، والتي خاضت بطولة رباعية ودية في القاهرة وخسرت مباراتها النهائية أمام كرواتيا (2-4)، وذلك بعد طلب من اللاعب نفسه وفريقه ليفربول لعدم اكتمال جاهزيته.

رئيس الاتحاد المصري جمال علام ومدرب المنتخب الأول حسام حسن
رئيس الاتحاد المصري جمال علام ومدرب المنتخب الأول حسام حسن- فيسبوك

وبدأ صلاح بالعودة تدريجيًا مع ناديه الإنكليزي، بعد أن تعرض لإصابة في الدور الثاني من كأس إفريقيا في ساحل العاج منتصف فبراير/ شباط الماضي، وسينضم للمنتخب الأول في معسكر يونيو/ حزيران كما أكّد علام، وفق الأهرام. 

ويقود المدرب البرازيلي روجيرو ميكالى المنتخب الأولمبي المصري، وسيلعن قريبًا عن أسماء اللاعبين الـ3 الكبار المشاركين في أولمبياد باريس.

صلاح وحسن

ويخلو رصيد صلاح (31 عامًا) حتى الآن من أي لقب مع المنتخب المصري الأول، فقد حل وصيفًا لكأس أمم أفريقيا في 2017 و2021، لكنه يملك سيرة زاخرة مع ليفربول وتوّج في صفوفه بدوري أبطال أوروبا 2019، والدوري الإنكليزي 2020.

وكان علام قد أوضح في تصريح لوكالة "فرانس برس"، طبيعة العلاقة التي تجمع صلاح بمدرب المنتخب الأول حسن، بعد سلسلة إشاعات عن توتر بين الرجلين، لاسيما أن حسن كان من منتقدي صلاح في بطولة إفريقيا الأخيرة، وقبل أن يتسلم مهامه كمدرب للمنتخب الأول. 

وقال علام حول هذه المسألة: "علاقة محمد صلاح مع الجهاز الفني للفراعنة هي حديث الساعة الآن، وأوكد أنها ليست كما يصوّرها البعض في وسائل الإعلام".

وأضاف: "من الطبيعي أن يكون هناك تواصل بين الجهاز الفني واللاعبين المحترفين عامة وليس صلاح بمفرده، وصلاح لاعب وطني من الطراز الأول ولا أحد يزايد على حبه لوطنه مصر، وفي كأس الأمم الأخيرة صلاح كان مصابًا بالفعل ولهذا غادر المنتخب وعاد إلى ليفربول لاستكمال العلاج".

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close