الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بطولة ويمبلدون.. خروج المصنفة الأولى عالميًا على يد الفرنسية كورنيه

بطولة ويمبلدون.. خروج المصنفة الأولى عالميًا على يد الفرنسية كورنيه

Changed

ستحاول كورنيه بلوغ دور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الثانية هذا العام عبر مواجهة الأسترالية أليا تومليانوفيتش- رويترز
ستحاول كورنيه بلوغ دور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الثانية هذا العام عبر مواجهة الأسترالية أليا تومليانوفيتش- رويترز
تشير الإحصاءات بوضوح إلى ما حدث في المباراة حيث ارتكبت شيانتيك 33 خطأ سهلًا مقابل سبعة أخطاء فقط للاعبة الفرنسية.

في واحدة من أكبر مفاجآت بطولة ويمبلدون، خرجت اللاعبة البولندية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالميًا بعد خسارتها في الدور الثالث بنتيجة 6-4 و6-2 أمام الفرنسية أليز كورنيه البالغ عمرها 32 عامًا السبت.

وتوقفت بذلك سلسلة من 37 انتصارًا متتاليًا لشيانتيك، التي كانت مرشحة بقوة لحصد اللقب، لكنها ظهرت بشكل متواضع وخسرت آخر ستة أشواط في الملعب رقم 1.

وتشارك كورنيه في المسابقة رقم 62 على التوالي بالبطولات الأربع الكبرى لتسجل بذلك رقمًا قياسيًا، ونجحت اللاعبة الفرنسية في استغلال تراجع شيانتيك وحسمت الأمور في ساعة واحدة و32 دقيقة.

"ثقة كاملة بالفوز"

وتلخص الإحصاءات ما حدث في المباراة، حيث ارتكبت شيانتيك 33 خطأ سهلًا مقابل سبعة أخطاء فقط للاعبة الفرنسية.

وقالت كورنيه المصنفة 37 عالميًا: "يذكرني ذلك عندما فزت على سيرينا وليامز هنا منذ ثمانية أعوام على نفس الملعب. ربما يمثل الملعب فألًا حسنًا بالنسبة لي".

وأضافت: "أكون على مستوى هذه المباريات. هذه النوعية تحفزني كثيرًا. كنت أعرف أن بوسعي أن أفعلها، وكان لدي الثقة لأن إيغا تشعر براحة أقل على الملاعب العشبية مقارنة بباقي الملاعب".

وفازت كورنيه بأول ثلاثة أشواط، ثم أوقفت انتفاضة شيانتيك في المجموعة الافتتاحية، لتخسر اللاعبة البولندية رابع مجموعة فقط خلال مسيرتها المذهلة في الفترة الأخيرة.

وبدا أن شيانتيك ستستعيد مستواها عندما تقدمت بنتيجة 2-0 في المجموعة الثانية، لكنها فشلت في الحفاظ على هذا الزخم، وظهرت كورنيه في المقابل بشكل مميز.

وستحاول كورنيه بلوغ دور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الثانية هذا العام، لكن سيتطلب ذلك الفوز على الأسترالية أليا تومليانوفيتش غير المصنفة.

وقالت اللاعبة الفرنسية: "هذا لا يصدق. أنا ألعب أحد أفضل مواسم مسيرتي. أشعر أني في حالة رائعة في الملعب. لا يزال لدي الكثير من الدوافع، ومازلت أملك الرغبة بداخلي".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close