الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بعد أزمة "فاستلي".. أعطال غامضة توقف تطبيقات إلكترونية لمصارف أسترالية

بعد أزمة "فاستلي".. أعطال غامضة توقف تطبيقات إلكترونية لمصارف أسترالية

Changed

وجد بعض الاستراليين صعوبة في الدخول لحساباتهم البنكية عبر تطبيقات الهواتف اليوم (صورة تعبيرية - غيتي)
وجد بعض الأستراليين صعوبة في الدخول لحساباتهم البنكية عبر تطبيقات الهواتف اليوم (صورة تعبيرية - غيتي)
أعلنت المؤسسات المالية "ويستباك" و"إيه أن زد" و"أم إي بنك" عن مشاكل تطال تطبيقات الأجهزة المحمولة أو المنتجات المصرفية عبر الإنترنت.

أعلنت المصارف الأسترالية الكبرى اليوم الخميس عن مشاكل أثرت على خدماتها الإلكترونية وتطبيقاتها ومواقعها على الإنترنت.

وأكدت المصارف أنها تحاول تحديد السبب في أسرع وقت ممكن، قبل أن تعود بعض الخدمات في وقت لاحق من اليوم.

وكان "كومونولث بنك"، وهو أكبر مصرف أسترالي، قد قال: "تبين لنا أن بعض عملائنا يواجهون حاليًا مشاكل في الوصول إلى خدماتنا".

وأضاف: "هذه المشكلة تطال الكثير من المؤسسات بما في ذلك العديد من المصارف الكبيرة".

مشاكل في تطبيقات الأجهزة المحمولة 

وأعلنت المؤسسات المالية "ويستباك" و"إيه أن زد" و"أم إي بنك" عن مشاكل تطال تطبيقات الأجهزة المحمولة أو المنتجات المصرفية عبر الإنترنت.

وبدأت الأعطال قرابة الساعة 14,10 بالتوقيت المحلي، حسب الموقع الإلكتروني "داونديتيكتور". وكتب مصرف "إيه أن زد" الأسترالي لعملائه: "في الوقت الحالي لا نعرف متى سيتم تصحيح الوضع. يرجى محاولة تسجيل الدخول خلال ساعة".

وأعلنت شركة الطيران "فرجين أستراليا"، التي واجهت أعطالًا في خدماتها الإلكترونية مع المصارف الأسترالية الكبرى وشركات طيران في الولايات المتحدة، أن مشكلة لدى الشركة المزودة للخدمات "أكاماي" سببت هذا الخلل.

عودة المواقع للعمل

وكان متحدث باسم أكامي قد قال: "علمنا بالمشكلة ونعكف على استعادة الخدمات في أقرب وقت ممكن".

وعاد العديد من المواقع الإلكترونية الأخرى، منها ما هو تابع للبنك المركزي وبنك الكومنولث الأسترالي ومؤسسة وستباك المصرفية ومجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية، إلى العمل اليوم الخميس.

وذكر موقع داونديتكتور الذي يراقب انقطاعات الإنترنت أن مواقع شركات طيران أميركية كبيرة، منها أميركان إيرلاينز وساوث ويست إيرلاينز ويونيتد إيرلاينز ودلتا إيرلاينز، تعرضت لانقطاع الخدمات في وقت مبكر اليوم الخميس. وعادت المواقع للعمل خلال نحو ساعة.

ولم يتضح بعد إن كانت هناك صلة بين الانقطاع في أستراليا والولايات المتحدة.

ويأتي الحادث الجديدة بعد نحو أسبوع عن توقف عشرات المواقع العالمية الحكومية والتجارية، من بينها موقع كل من الحكومة البريطانية وأمازون وتويتر، بالإضافة إلى مواقع إخبارية، منها موقعا "الغارديان" و"نيويورك تايمز".

وتعرضت تلك المواقع إلى عطل غير مسبوق بسبب مشكلة أصابت المزوّد الأميركي لخدمة الحوسبة السحابية "فاستلي"؛ الشركة الأكثر استخدامًا لتخزين وتوزيع المحتوى في العالم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close